الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

سوريا.. قتيلان بقصف للطائرات الروسية على قرية غربي إدلب

سوريا.. قتيلان بقصف للطائرات الروسية على قرية غربي إدلب

Changed

الدفاع المدني انتشل جثتي الرجلين اللذين قتلا في القصف الروسي
الدفاع المدني انتشل جثتي الرجلين اللذين قتلا في القصف الروسي (فيسبوك)
قال فراس الخليفة المسؤول الإعلامي للدفاع المدني، لـ "العربي": إن الرجلين اللذين قتلا بالقصف الروسي كانا يستقلان دراجة نارية صادف مرورها لحظة القصف.

قتل مدنيان، اليوم الإثنين، جراء قصف نفّذته طائرات حربية روسية على قرية تلتيتا غرب مدينة إدلب السورية.

وأوضح فريق الدفاع المدني، أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت الطريق العام في قرية تلتيتا شرقي مدينة كفرتخاريم شمال غربي إدلب.

ولفت إلى أنها نقلت جثامني الضحيتين لتسليمهما لذويهما، كما تفقدت الأماكن المستهدفة وتأكدت من خلوها من الإصابات.

وقال فراس الخليفة المسؤول الإعلامي للدفاع المدني، لـ "العربي": إن الضحيتين هما رجلان كانا يستقلان دراجة نارية صودف مرورها لحظة القصف؛ ما أدى إلى مقتلهما على الفور.

قصف متقطع

وسبق أن استهدف قصف مدفعي لقوات النظام السوري، منزلًا سكنيًا في قرية كفر نوران بريف حلب الغربي، منتصف الشهر الجاري،  ما أسفر عن مقتل امرأة وطفلها، وإصابة 4 آخرين من أفراد العائلة.

ويشهد الشمال السوري موجة قصف متقطع، أعنفها حينما ارتكبت الطائرات الروسية، بتاريخ 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، مجزرة راح ضحيتها خمسة مدنيين، بينهم أطفال بقصف للطائرات على تجمع للنازحين في مزرعة لتربية الدواجن بمحيط مدينة معرة مصرين شمال إدلب.

وسبق ذلك ارتكاب النظام السوري، في 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مجزرة دموية في مدينة أريحا بريف إدلب، جراء قصف مدفعي، ذهب ضحيتها 11 مدنيًا بينهم 4 أطفال ومعلّمة أثناء توجههم إلى مدارسهم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close