الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

سوري يتقن 8 لغات.. من هو مترجم رونالدو الخاص في السعودية؟

سوري يتقن 8 لغات.. من هو مترجم رونالدو الخاص في السعودية؟

Changed

تقرير لـ"العربي" عن الاستقبال التاريخي لرونالدو في السعودية (الصورة: تويتر - رويترز)
أصبح السوري محمود حنان الذي ينحدر من عفرين مترجمًا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتقاله إلى نادي النصر السعودي.

بعد انتقال نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي، خطف السوري محمود حنان الأنظار بعد أن أصبح المترجم الخاص للاعب البرتغالي.

فبحسب موقع "سبورتس مانور"، اختار رونالدو الرجل السوري الذي يبلغ من العمر 50 عامًا ليكون المترجم الذي يرافقه في رحلته الجديدة بالسعودية، لا سيما وأن حنان يتقن 8 لغات بينها الإنكليزية والإسبانية. 

كما أن للمترجم علاقة طويلة الأمد مع نادي النصر السعودية، أما لغته الأم فهي الكردية كونه سوريًا كرديًا، فضلًا عن أنه يجيد اللغة الصربية والكرواتية والبوسنية، والروسية والعربية.

من عفرين إلى السعودية

وقال مترجم رونالدو الشخصي الجديد لشبكة "روداو": "بصفتي كرديًا، أنا فخور جدًا بترجمة كلمات كريستيانو رونالدو في قاعة النصر والتعرف عن قرب على أكبر نجم في العالم".

وينحدر محمود حنان من عفرين في محافظة حلب شمالي سوريا وتحديدًا من منطقة راجو الجبلية، وله تاريخ طويل في عالم الرياضة.

فقد انضم المترجم الكردي إلى نادي النصر السعودي عام 1999، كما عمل مع المنتخب السعودي في مونديال 2002، ومع نادي الاتحاد في جدة.

المترجم السوري محمود حنان برفقة اللاعب كريستيانو رونالدو
المترجم السوري محمود حنان برفقة اللاعب كريستيانو رونالدو

رونالدو في الرياض

أما رونالدو فقد وقّع عقدًا مع نادي النصر السعودي يمتد حتى عام 2025 بقيمة تتخطى الـ 200 مليون دولار في السنة، وقدّم الفريق لاعبه الجديد بحفل ضخم أقيم يوم الثلاثاء الفائت بملعب "مرسول بارك" في الرياض.

وخلال حفل الاستقبال، قام اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا بمخاطبة جماهير نادي النصر التي ملأت مدرجات إستاد "مرسول بارك" بحضور 25 ألف متفرج، حيث قال لهم باللغة العربية: "أنا عالمي".

 وأكد النجم البرتغالي أنه تلقى العديد من العروض من أوروبا وأميركا، إلا أنه اختار في نهاية المطاف تمثيل نادي النصر السعودي.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close