الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

سوق الانتقالات تتسع.. رافينيا في هجوم برشلونة وتوخيل حذر من ضم رونالدو

سوق الانتقالات تتسع.. رافينيا في هجوم برشلونة وتوخيل حذر من ضم رونالدو

Changed

رافينيا
قد يكمل رافينيا خط هجوم برشلونة الجديد - مواقع التواصل
يتغير مشهد الأندية الأوروبية على خلفية الانتقالات الجديدة في سوق اشتدت المنافسة فيها على مجموعة من اللاعبين، فيما تلوح صفقات كبيرة لبرشلونة وتشيلسي وبايرن ميونخ.

وصل المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي، أمس الأحد، إلى مدينة برشلونة بعد الموافقة على تجديد عقده مع النادي الكاتالوني حتى عام 2024، في صفقة تعاقد حرة جديدة للاعب البالغ من العمر 25 عامًا. 

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، وافق اللاعب على العرض البرشلوني الذي قدمته إدارة البلوغرانا، ومن المرتقب أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن الصفقة اليوم، بعد أن تحرر اللاعب أول الشهر الجاري من عقده القديم، رغم أن العقد الجديد هو أقل من المتوقع كما كشف الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو. 

وأكد رومانو أن قبول ديمبلي بالعقد الأقل قيمة من سابقه، جاء بسبب رغبة اللاعب بالبقاء مع مدربه تشافي هيرنارديز، وكذلك رغبة الأخير نفسها، كما أشار الصحافي الإيطالي إلى أن اللاعب البرازيلي رافينيا يقترب من البلوغرانا بعد أن مارس ضغطًا كبيرًا على إدارة ليدز يونايتد للقبول بعرض برشلونة. 

وأضاف رومانو، اليوم الإثنين، أن رافينيا يشعر بأن انتقاله إلى برشلونة بات وشيكًا، بعد عرض شفوي نهائي، وصل إلى 72 مليون يورو، لفريق ليدز.

وقد يضيف رافينيا الكثير على هجوم برشلونة، بعد تألقه بصفة جناح مهاجم في الدوري الإنكليزي الممتاز، فيما أشارت تقارير إلى أنّ صفقة انضمامه وصلت غاية 55 مليون يورو مع المكافآت، بانتظار الضوء الأخضر من فريقه. 

رونالدو

واجتاز الجناح الإنكليزي رحيم ستيرلينغ، أمس  الأحد، الفحوصات الطبية اللازمة للانضمام إلى فريق تشيلسي، قادمًا من مانشستر سيتي، لإبرام عقد يمتد حتى عام 2027 مع البلوز، وصلت قيمته إلى 50 مليون جنيه إسترليني بحسب "ذا ميرور" البريطانية. 

من جهتها، ذكرت صيحفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المدرب الألماني للبلوز توماس توخيل، لا يزال مترددًا في ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوفه عكس رغبة الملاك الجدد للفريق، وعلى رأسهم الأميركي تود بولي. وقد ظهر توخيل أمس أمام حشد من المعجبين، حيث سأله أحدهم عن رونالدو، ليجب المدرب الألماني: لن أخبرك.

ورأت الصحيفة أن اهتمام توخيل الأولي، منصب على ضم بريسنل كيمبيمبي لاعب باريس سان جيرمان بديلًا للألماني أنطونيو روديغر، الذي انتقل إلى ريال مدريد الإسباني، ومدافع إنتر ميلان الإيطالي ميلان سكرينيار، لتعويض غياب أندرياس كريستنسن الذي وقّع عقدًا مع فريق برشلونة الإسباني. 

حركة بايرن ميونخ

وكما كان متوقعًا، وصل المدير الرياضي لفريق بايرن ميونخ الألماني، حسن صالح حمديتيش إلى تورينو، لإتمام صفقة انتقال المدافع الهولندي دي ليخت، في ظلّ مساعٍ حقيقية من تشيلسي للدخول على خط المفاوضات، بانتظار موافقة إدارة يوفنتوس على عرضين رسميّين من الناديين اللذين يتصارعان على دي ليخت. 

ويبدو بايرن أقرب إلى الهولندي، الذي يميل للانضمام إلى كتيبة المدرب يوليان ناغلسمان، التي بات السنغالي ساديو ماني أحد أهم نجومها الجدد. 

وفيما تناقلت تقارير عن إمكانية تعاقد بايرن ميونخ مع المهاجم الدولي الإنكليزي هاري كين، نفى رومانو ذلك، مؤكدًا أن إدارة توتنهام هوتسبرز لطالما اعتبرت أن اللاعب لا يمكن التفاوض حوله، ولا يوجد شيء ملموس حول مفاوضات تجري مع بطل ألمانيا. 

ولم يصل بايرن إلى اتفاق مع مهاجمه روبرت ليفاندوفكسي وإقناعه بالعدول عن رأيه حول رغبته المضي بعيدًا عن النادي باتجاه برشلونة، لكن صحيفة "بيلد" أكدت أنّ المهاجم البولندي بات على رادار باريس سان جيرمان، وتشيلسي، الأمر الذي قد يفرض على الفريق الكاتالوني تقديم عرض أكبر لبطل ألمانيا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة