الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

سيارة مفخخة تستهدف مسؤولًا أمنيًا في عدن

سيارة مفخخة تستهدف مسؤولًا أمنيًا في عدن

Changed

أفاد مراسل "العربي" بأن التفجير الذي استهدف السيد أسفر عن سقوط 10 قتلى وعدد من الجرحى
أفاد مراسل "العربي" بأن التفجير الذي استهدف السيد أسفر عن سقوط 10 قتلى وعدد من الجرحى - تويتر
أفاد مراسل "العربي" بأن تفجيرًا بسيارة مفخخة وقع في محافظة عدن باليمن، واستهدف مدير أمن محافظة لحج. وبينما نجا الأخير، سقط 10 قتلى وأصيب آخرون.

أسفر تفجير سيارة مفخخة استهدف موكب مدير أمن محافظة لحج في اليمن العميد صالح السيد عن سقوط 10 قتلى وعدد من الجرحى، على ما أفاد مراسل "العربي"، الذي أشار إلى نجاة السيد من التفجير الذي وقع في منطقة خور مكسر بمحافظة عدن.

وأظهرت صور من موقع التفجير الدمار الذي أحدثه، فضلًا عن ألسنة الدخان التي ارتفعت في المكان. 

عمليات تفجير واغتيالات

وتشهد العاصمة اليمنية المؤقتة، منذ إخراج جماعة الحوثي منها في منتصف يوليو/ تموز 2015، عمليات تفجير واغتيال واختطاف تستهدف مقار أمنية وحكومية، وخطباء وأئمة مساجد، وضباطًا في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية، ورجال قضاء.

وفي 16 يونيو/ حزيران الجاري، لقي الصحافي اليمني صابر الحيدري مصرعه في انفجار عبوة ناسفة في سيارته في مدينة عدن، بحسب ما كشف مسؤول أمني لـ "فرانس برس".

وأواخر مايو/ أيار الماضي، أعلنت الشرطة اليمنية مقتل ثلاثة مدنيين على الأقل وإصابة آخرين في انفجار عبوة ناسفة بسوق شعبي مليء بالمتسوقين في عدن.

ووافقت الحكومة والجماعة مطلع يونيو/ حزيران الجاري على تمديد هدنة إنسانية في اليمن لمدة شهرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل/ نيسان الماضي.

ومنذ أكثر من 7 سنوات يشهد اليمن حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close