الإثنين 25 مارس / مارس 2024

مصرع خمسة في دار للمسنين قرب روما جراء تسرّب غاز

مصرع خمسة في دار للمسنين قرب روما جراء تسرّب غاز

Changed

جميع المصابين أظهروا أعراضًا مرتبطة بتسمم بغاز اكسيد الكاربون.
صورة تعبيرية. (Getty images)
الفريق الصباحي من الممرضين عثر على 12 شخصاً بلا حراك في دار لانوفيو للمسنين، وتبين وفاة خمسة منهم.

لقي خمسة أشخاص يقطنون في دار للمسنين في جنوب روما حتفهم اليوم السبت، فيما يرقد خمسة آخرون بالإضافة إلى فردين من العاملين في المركز، في المستشفى بحال حرجة، جراء ما يبدو أنه تسرّب لغاز أكسيد الكاربون، بحسب ما أفادت السلطات.

وقال المكتب الإعلامي لقوات الدرك في روما لوكالة "فرنس برس": "للأسف هناك خمسة قتلى، ولدينا أيضاً خمسة آخرين من سكان دار المسنين في حال حرجة بالإضافة إلى اثنين من مقدمي الرعاية الصحية. في المجمل تم إدخال سبعة أشخاص إلى المستشفى".

وعثر الفريق الصباحي من الممرضين فجر اليوم السبت على 12 شخصاً بلا حراك في دار لانوفيو للمسنين. وهرعت فرق الإنقاذ إلى المكان وتبين لها وفاة خمسة من القاطنين في الدار.

وتم نقل الخمسة الآخرين إلى مستشفى قريب والعاملين الصحيين الاثنين إلى مستشفى في روما، "جميعهم يظهرون أعراضًا مرتبطة بتسمم بغاز اكسيد الكاربون"، وفق ما جاء في بيان لخلية الأزمة المكلفة مكافحة كوفيد-19 في لاتسيو (روما).

وأجرى جميع العاملين والقاطنين في الدار أول من أمس الخميس فحص الكشف عن كوفيد ـ 19. وجاءت نتائج فحوص تسعة من القاطنين وثلاثة موظفين، إيجابية وكان يُفترض أن يتمّ نقلهم صباح اليوم السبت إلى مراكز متخصصة، بحسب الخلية.

المصادر:
فرانس برس

شارك القصة

تابع القراءة
Close