الجمعة 29 مارس / مارس 2024

بداعي التسلل.. الجيش الإسرائيلي يعتقل لبنانيًا

بداعي التسلل.. الجيش الإسرائيلي يعتقل لبنانيًا

Changed

احتجزت القوات الإسرائيلية خلال السنوات الماضية رعاة في منطقتي مزارع شبعا وتلال كفرشوبا
احتجزت القوات الإسرائيلية خلال السنوات الماضية رعاة في منطقتي مزارع شبعا وتلال كفرشوبا (غيتي)
لم يكشف بيان الجيش الإسرائيلي عن اسم المواطن اللبناني، أو أي تفاصيل أخرى، فيما لم يصدر عن الجانب اللبناني أي تعقيب فوري.

زعم الجيش الإسرائيلي يوم الأحد، أنّ لبنانيًا "تسلل عبر الحدود"، مشيرًا إلى أنّ قواته اعتقلته بعدما "تجاوز" الحدود من الأراضي اللبنانية.

ولفت الجيش إلى أن استطلاعاته رصدت خلال الليلة الماضية "تسلل مشتبه به" من داخل لبنان إلى الأراضي المحتلة، وتحديدًا "في منطقة جبل روس، الحدودية".

وأضاف أن "قوات الجيش الإسرائيلي انطلقت فورًا إلى النقطة واعتقلت المشتبه الذي تم نقله إلى تحقيق لدى قوات الأمن".

ولم يكشف البيان عن اسم المواطن اللبناني، أو أي تفاصيل أخرى، فيما لم يصدر عن الجانب اللبناني أي تعقيب فوري.

اعتداءات متكررة

وفي وقت سابق اعتقلت قوات الاحتلال راعيًا لبنانيًّا في المنطقة الحدودية، في حادثٍ أثار استياءً واسعًا داخل لبنان، حيث تقدّمت الدولة اللبنانية بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي في شأن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على السيادة اللبنانية.

يذكر أن القوات الإسرائيلية احتجزت خلال السنوات الماضية رعاة في منطقتي مزارع شبعا وتلال كفرشوبا التي تحتل إسرائيل أجزاء منهما، بتهمة اجتياز الحدود قبل إطلاق سراحهم لاحقًا.

ولبنان وإسرائيل في حال حرب، والخط الأزرق يشكل خط وقف اطلاق النار الذي جرى التوافق عليه بعد الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان في العام 2000 وتقع عليه 13 نقطة متنازع عليها بين الدولتين.

وتخرق الطائرات الحربية الإسرائيلية بشكل شبه يومي الأجواء اللبنانية، وقد حلقت خلال الأسابيع الماضية على علو منخفض فوق بيروت ومناطق أخرى ونفذت غارات وهمية.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة