الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

يقدّم اليوم أوراق اعتماده.. أول سفير إماراتي لدى إسرائيل يصل إلى تل أبيب

يقدّم اليوم أوراق اعتماده.. أول سفير إماراتي لدى إسرائيل يصل إلى تل أبيب

Changed

محمد محمود آل خاجة
السفير الإماراتي لدى إسرائيل محمد محمود آل خاجة بجانب إيتان نائيه رئيس بعثة الاحتلال لدى الإمارات (حساب السفير الإماراتي على تويتر)
يُعد آل خاجة أول سفير إماراتي لدى إسرائيل، حيث من المنتظر أن يبدأ العمل على تحديد موقع السفارة في تل أبيب. بعد تقديم أوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلي.

وصل السفير الإماراتي لدى إسرائيل، محمد آل خاجة، اليوم الإثنين، إلى تل أبيب، في أول زيارة رسمية له.

وقال موقع "إسرائيل بالعربية"، الذي تديره وزارة الخارجية الإسرائيلية: "أول سفير إماراتي لدى إسرائيل محمد محمود آل خاجة، وصل إلى مطار بن غوريون". ومن المنتظر أن يقدم آل خاجة أوراق اعتماده إلى الرئيس رؤوفين ريفلين، اليوم، بحسب الموقع.

وقال آل خاجة في مقال مشترك مع القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي، إيتان نائيه، إنه سيعقد اليوم اجتماعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية جابي أشكنازي، عقب تقديمه أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي.

وأضاف في المقال، الذي نُشر بالتزامن في صحيفتي "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية و"الاتحاد" الإماراتية، أنه سيبدأ العمل على تحديد موقع السفارة الإماراتية في تل أبيب.

وفي وقت سابق، أعلنت أبو ظبي تعيين محمد محمود آل خاجة، أول سفير لها في إسرائيل. وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن آل خاجة "أدى اليمين القانونية بوصفه أول سفير معين للدولة في إسرائيل".

وفي 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت حكومة الإمارات، المصادقة على فتح سفارة لها في تل أبيب. وتلا المصادقة، إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية افتتاح سفارة لبلادها في أبو ظبي مع وصول القائم بالأعمال إيتان نائيه إلى العاصمة الإماراتية.

ويأتي هذا الإجراء في إطار تطبيق اتفاق السلام الذي وقعت عليه الإمارات وإسرائيل في 15 سبتمبر/ أيلول 2020 في البيت الأبيض، بوساطة من إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب. وبالإضافة إلى الإمارات وقعت كل من البحرين والسودان والمغرب اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل.

المصادر:
العربي/ وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close