الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

إسرائيل تحكم بسجن النائبة الفلسطينية خالدة جرار عامين

إسرائيل تحكم بسجن النائبة الفلسطينية خالدة جرار عامين

Changed

فلسطين
إسرائيل كانت قد اعتقلت خالدة جرار في أكتوبر/تشرين الأول علم 2019 (غيتي)
أصدرت إسرائيل قرارها بسجن النائبة المنتمية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار بعد سنة ونصف من اعتقالها وخضوعها لسلسلة محاكمات.

قالت مؤسسة حقوقية فلسطينية، اليوم الإثنين، إن محكمة إسرائيلية قضت بالسجن لعامين بحق النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني، والعضو البارز في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، خالدة جرار والمعتقلة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وأكدت مؤسسة الضمير أن "محكمة عوفر الإسرائيلية العسكرية أصدرت حكما على جرار بالسجن مدة 24 شهرًا فعليًا، و12 شهرا مع وقف التنفيذ لمدة خمس سنوات منذ يوم خروجها، وغرامة مالية قدرها 4000 شيكل (حوالي 1200 دولار)" مع احتساب المدة التي قضتها داخل المعتقل.

واعتقلت جرار (57 عاما) آخر مرة في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2019، خلال حملة اعتقالات إسرائيلية استهدفت نشطاء في الجبهة الشعبية على إثر مقتل إسرائيلية بالقرب من مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

"تهمة" الانتماء

وسبق أن تعرضت جرار للاعتقال عدة مرات لانتمائها إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، التي تعتبرها إسرائيل، والولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي "منظمة إرهابية".

وتعتقل إسرائيل في سجونها أيضا الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات منذ 15 عاما، إذ تتهمه بالضلوع، وخلية تابعة للجبهة الشعبية، في التخطيط وقتل وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي.

وقالت مؤسسة الضمير في بيانها "إن قرار المحكمة العسكرية يثبت مرة أخرى السياسة الممنهجة لسلطات الاحتلال باستهداف القيادات السياسية الفلسطينية لمنع أي عمل سياسي مناهض للاحتلال".

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وهي إحدى الفصائل المنضوية في منظمة التحرير الفلسطينية، أعلنت موافقتها على المشاركة في الانتخابات التشريعية المزمع عقدها في أيار/مايو المقبل.

وشاركت الجبهة الشعبية في آخر انتخابات فلسطينية في العام 2006 وحصلت على ثلاثة مقاعد في المجلس التشريعي.

المصادر:
أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close