الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

عدن.. قتلى في استهداف قائدين عسكريين من "الانتقالي"

عدن.. قتلى في استهداف قائدين عسكريين من "الانتقالي"

Changed

قامت العناصر بوضع متفجرات داخل براميل على جانب الطريق بالقرب من حاوية للقمامة وتفجيرها عن بعد
قامت العناصر بوضع متفجرات داخل براميل إلى جانب الطريق بالقرب من حاوية للقمامة وتفجيرها عن بعد (غيتي)
استهدفت العبوة الناسفة موكب قائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي، وقائد أركان القوات نبيل المشوشي بعبوة ناسفة بمدينة الشعب في العاصمة عدن.

قُتل جنود من قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، فيما نجا قائدان عسكريان بارزان، من انفجار استهدف موكبهما بمحافظة عدن جنوبي اليمن، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية.

وذكرت قوات الدعم والإسناد التابعة للمجلس، في بيان، أن "عناصر إرهابية خارجة عن النظام والقانون استهدفت موكب قائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي، وقائد أركان القوات نبيل المشوشي بعبوة ناسفة بمدينة الشعب في العاصمة عدن".

وأضاف البيان: "قامت العناصر بوضع متفجّرات داخل براميل إلى جانب الطريق بالقرب من حاوية للقمامة وتفجيرها عن بعد، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من الجنود (لم يذكر عددهم) ونجاة الوالي والمشوشي".

وأكد المجلس أن "هذه الأعمال لن تُثني قوات الدعم والإسناد عن مواصلة مسؤولياتها في الدفاع عن عدن والجنوب وبسط الأمن فيه وملاحقة العناصر الإرهابية ".

ويتحكّم المجلس الانتقالي بزمام الأمور في عدن، منذ أغسطس/ آب 2019، عقب قتال شرس مع القوات الحكومية انتهى بطرد الحكومة التي اتهمت الإمارات بتدبير انقلابٍ ثانٍ عليها، بعد انقلاب جماعة الحوثي، وهو ما تنفيه أبو ظبي.

ويشهد اليمن منذ 6 سنوات حربًا بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف تقوده السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، والمُسيطرة على العاصمة صنعاء.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close