الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

التحالف يعلن اعترض 6 مسيرات أطلقها الحوثيون.. وإصابة شخصين

التحالف يعلن اعترض 6 مسيرات أطلقها الحوثيون.. وإصابة شخصين

Changed

إصابة شخصين إثر سقوط أجزاء من حطام الطائرات المسيرة
إصابة شخصين إثر سقوط أجزاء من حطام الطائرات المسيرة (وكالة الأنباء السعودية)
صعّد الحوثيون مؤخرًا من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ على المدن السعودية والتي استهدف معظمها جنوب المملكة

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل جماعة الحوثي في اليمن أنه اعترض اليوم الجمعة ست طائرات مسيرة مفخخة كانت تستهدف المملكة، في حين قال الحوثيون إنهم شنوا هجمات على جنوب المملكة منذ الفجر.

وذكر الدفاع المدني السعودي أن أجزاء من حطام الطائرات المسيرة المدمرة سقطت وأصابت فتى يبلغ من العمر عشر سنوات ورجلًا كان يقود سيارة قرب مدينة خميس مشيط السعودية.

وصعّد الحوثيون مؤخرًا من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ على المدن السعودية والتي استهدف معظمها جنوب المملكة. ويقول التحالف إنه أحبط معظم الهجمات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية وقناة الإخبارية التلفزيونية نقلًا عن بيانات أصدرها التحالف أن الحوثيين أطلقوا الطائرات المسيرة الست باتجاه خميس مشيط قرب الحدود مع اليمن بدءًا من فجر اليوم الجمعة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع على "تويتر" إنه تم إطلاق ثلاث طائرات مسيرة فجرًا وخمس طائرات ظهرًا. وأضاف أنها أصابت مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط.

وقالت قوات جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران أمس الخميس إنها أطلقت صاروخًا وأصابت منشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر. ولم يرد تأكيد من السلطات السعودية.

وجددت الولايات المتحدة والأمم المتحدة مساعي السلام مع احتدام القتال أيضًا في منطقة مأرب الغنية بالغاز.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close