الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"بانتظار إشارة".. طهران تهدد بـ"تدمير" حيفا وتل أبيب

"بانتظار إشارة".. طهران تهدد بـ"تدمير" حيفا وتل أبيب

Changed

وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة في إيران العميد أمير حاتمي
وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة في إيران أمير حاتمي (غيتي)
يكشف وزير الدفاع الإيراني أن تدمير حيفا وتل أبيب "تحول إلى خطة"، وينصح المسؤولين الإسرائيليين بـ"عدم ارتكاب الأخطاء حتى في الكلام".

هدّد وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، اليوم الأحد، إسرائيل مجدّدًا بـ"تدمير حيفا وتل أبيب"، مشيرًا إلى أنّ هذا الأمر "بانتظار إشادة من قائد الثورة الإسلامية"، في إشارة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي.

ونقلت وكالة "فارس" عن حاتمي قوله، خلال مهرجان للقوات المسلحة اليوم: إن طهران تتمتع بأبعاد مختلفة من القوة للحفاظ على أمن واستقرار الشعب الإيراني، مضيفًا أن القوة الإقليمية ومحور المقاومة من السمات البارزة للقوة الناعمة الإيرانية.

وأشار حاتمي إلى أن "الكيان الصهيوني أوقف أطماعه التوسعية وأجبر على بناء جدار حول نفسه". وتابع: "هذا أمر  القائد العام للقوات المسلحة وتم تنفيذه بدقة، وتحول هذا الأمر إلى خطة وبانتظار إشارة من القائد لتنفيذها، وأنصحهم  بعدم ارتكاب الأخطاء، حتى في الكلام".

وفي إشارة إلى التهديدات الإسرائيلية الأخيرة ضد طهران، قال وزير الدفاع الإيراني: "بالرغم من اليأس، فإن كلابهم أحيانًا تتحدث بصوت أعلى من أفواههم وتهدد".

وفي وقت سابق، ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اللوم على إيران في الانفجار الذي استهدف سفينة إسرائيلية في خليج عُمان، لكنه تجنّب الإجابة على سؤال بشأن ما إذا كانت إسرائيل سترد، فيما أكدت الحكومة الإيرانية، أن "اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لطهران باستهداف السفينة الإسرائيلية في بحر عُمان ترمي لتحقيق أهداف داخلية وخارجية".

وكانت السفينة في طريقها من ميناء الدمام شرقي السعودية إلى سنغافورة إلا أنها تعرضت قبالة السواحل العمانية لانفجار لا يعرف مصدره أدى إلى تضرر جسد السفينة دون وقوع إصابات بين طاقمها.

المصادر:
العربي/ وكالة فارس

شارك القصة

تابع القراءة
Close