الإثنين 29 نوفمبر / November 2021

مخيم الهول في سوريا.. عشرات جرائم القتل منذ مطلع 2021

مخيم الهول في سوريا.. عشرات جرائم القتل منذ مطلع 2021
الأحد 7 مارس 2021

قتل أكثر من 30 شخصاً منذ مطلع العام الجاري في مخيم الهول في سوريا. وهو المخيم الذي يقيم فيه عشرات آلاف النازحين وعائلات مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وحذرت منظمات إنسانية مراراً من تكرار هذا الكابوس. وفي ظل استمرار الجرائم والاعتداءات التي طالت أيضاً عاملين في منظمات إنسانية أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" تعليق خدماتها في المخيم. وذلك إثر مقتل أحد العاملين المحليين معها. 

وتتولى الإدارة الكردية السورية الإشراف على المخيم الواقع شمالي شرق سوريا. ويؤكد جابر شيخ مصطفى، أحد المسؤولين الأكراد في إدارة مخيم الهول، مقتل 31 شخصاً في المخيم منذ بداية 2021. ويشير إلى أن 6 منهم قتلوا بأداة حداة، بينما قتل 25 بمسدس كاتم.

بعض القتلى قطع رأسهم، وبعضهم الآخر تلقى رصاصة من كاتم للصوت، فيما قضى آخرون حرقاً. ولا تستثني هذه الجرائم النساء والأطفال. بينما يتهم شيخ مصطفى خلايا تنظيم داعش داخل المخيم بارتكاب هذه الجرائم.

من جهته يتمنى نواف خليل، مدير المركز الكردي للدراسات، على الحكومة العراقية "التي تحدثت عن التسامح في حضرة البابا" بإعادة العراقيين الذين يشكلون حوالي 45 بالمئة من سكان المخيم.

وعن أسباب الجرائم داخل المخيم يشير خليل إلى أن المخيم يضمّ عوائل نحو 10 آلاف مسلح من داعش موجودين في السجون. ويضيف "هؤلاء يؤمنون بأنهم منتمون لداعش".

ويربط بين تصاعد هجمات داعش خارج المخيم والعمليات التي تستهدف من يتّهم داخل المخيم بالتعاون مع الإدارة أو بأنهم باتوا غير ملتزمين "بالشريعة الداعشية". ويصف الوضع في المخيم بالقنبلة الموقوتة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

سياسة - لبنان
منذ 27 دقائق
قطع محتجون طرقات عدة في لبنان بالإطارات المشتعلة (تويتر)
قطع محتجون طرقات عدة في لبنان بالإطارات المشتعلة (تويتر)
شارك
Share

نزل محتجون لبنانيون في مختلف المناطق إلى الشوارع منذ الصباح الباكر وقطعوا الطرقات تنديدًا بتردي الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار.

سياسة - العالم
منذ ساعة
قال مادورو إن أعضاء بعثة الاتحاد الأوروبي تطلعوا إلى تشويه الانتخابات (أرشيف-غيتي)
قال مادورو: إن أعضاء بعثة الاتحاد الأوروبي تطلعوا إلى تشويه الانتخابات (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

هاجم الرئيس الفنزويلي أعضاء بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي، وحقق فيها حلفه الفوز الساحق.

سياسة - فلسطين
منذ ساعة
أظهر مقطع مصور دخول امرأة إلى حرم المكان المقدس قيل إنها ملكة جمال تايلاند (تويتر)
أظهر مقطع مصوّر دخول امرأة إلى حرم المكان المقدس قيل إنها ملكة جمال تايلاند (تويتر)
شارك
Share

ضغطت إسرائيل لاستضافة المسابقة في مدينة إيلات الشهر المقبل، حيث سيقام الحدث على سواحل البحر الأحمر في ظل عدد من الانسحابات.

Close