الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

الملياردير والنائب الفرنسي أوليفييه داسو يلقى حتفه جرّاء تحطم مروحيته

الملياردير والنائب الفرنسي أوليفييه داسو يلقى حتفه جرّاء تحطم مروحيته

Changed

النائب الفنرسي الراحل
قال الرئيس ماكرون بأن النائب داسو أحب فرنسا كثيراً (غيتي)
النائب الفرنسي الراحل هو نجل سيرج داسو، الرئيس السابق لمجموعة داسو، وحفيد مارسيل داسو مؤسس المجموعة وأحد أغنى أغنياء فرنسا

قضى النائب الفرنسي أوليفييه داسو، أحد ورثة مجموعة "داسو" للطيران المنتجة لمقاتلات فالكون وميراج ورافال، الأحد في تحطّم طائرته المروحية الخاصة قرب منطقة دوفيل (شمال غرب فرنسا).

ونعى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون النائب المنتمي لحزب "الجمهوريين" (يمين) والبالغ 69 عاما في تغريدة جاء فيها أن "أوليفييه داسو أحب فرنسا. هو رائد في القطاع الصناعي ونائب وممثل محلي منتخب وضابط احتياط في سلاح الجو. لم يتوان طوال حياته عن خدمة بلادنا وعن إعلاء مزاياها. مقتله المفاجئ هو خسارة كبيرة" مبديا تضامنه مع عائلته وأقربائه.

كما قضى أيضا قائد المروحية في الحادث الذي وقع عند الساعة 18,00 بالتوقيت المحلي في توك، قرب دوفيل الواقعة على ساحل النورماندي. ولم يكن على متن المروحية سوى داسو وقائد المروحية.

النائبة العامّة : البحث جار

وأكدت النائبة العامّة في ليزيو ديلفين ميانييل لوكالة فرانس برس مقتل داسو وقائد المروحية. وكلّفت النيابة العامة قسم الأبحاث التابع لشرطة النقل الجوي إجراء التحقيق.

ونعت شخصيات عدة النائب الفرنسي الراحل، وهو نجل سيرج داسو، الرئيس السابق لمجموعة داسو الذي توفي في العام 2018، وحفيد مارسيل داسو مؤسس المجموعة والذي كان أحد أغنى أغنياء فرنسا.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close