الإثنين 25 مارس / مارس 2024

أول تعليق على مقابلة هاري وميغان.. وزيرة بريطانية: لا مكان للعنصرية بيننا

أول تعليق على مقابلة هاري وميغان.. وزيرة بريطانية: لا مكان للعنصرية بيننا

Changed

وزيرة بريطانية ترد على الأمير وزوجته.. "لا مكان للعنصرية في مجتمعنا"
انشغلت الصحافة البريطانية بالمقابلة التي يتوقع أن يكون لها تداعيات على الأسرة المالكة (غيتي)
جاء تصريح الوزيرة البريطانية بعدما اتهمت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري العائلة المالكة بالعنصرية، في مقابلة مع أوبرا وينفري.

تتواصل ردود الفعل بعد المقابلة التي كشف خلالها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بعض أسرار العائلة المالكة في بريطانيا. وردّت وزيرة الأطفال البريطانية، فيكي فورد، اليوم الإثنين على اتهام العائلة المالكة بالعنصرية. وقالت: لا مكان للعنصرية في المجتمع البريطاني.

جاء تصريح الوزيرة البريطانية بعدما اتهمت ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، شخصًا ما في العائلة المالكة بإثارة القلق حول مدى سواد بشرة ابنهما آرتشي. كما كشفت ماركل أن آرتشي، البالغ عامًا واحدًا، حُرم من لقب أمير بسبب لون بشرته.

ولفتت فورد إلى أنها لم تشاهد المقابلة التي أجراها الزوجان مع المذيعة أوبرا وينفري وعرضتها قناة "سي.بي.إس" الليلة الماضية، لكنها ومع ذلك علّقت قائلة: "لا مكان للعنصرية في مجتمعنا على الإطلاق".

وكانت المقابلة تضمنت العديد من التصريحات "الصادمة"، حيث اعتبرت ميغان أنها كانت "ساذجة" قبل أن تتزوج من العائلة في عام 2018، لكن انتهى بها الأمر بأن تملكتها أفكار انتحارية، حتى إنّها فكّرت في إيذاء نفسها بعد أن طلبت المساعدة ولكن لم تحصل على أي شيء.

ومن جهته، صرح هاري، البالغ 36 عامًا، بأنهما تخليا عن واجباتهما الملكية بسبب انعدام التفاهم وقلقه من أن يعيد التاريخ نفسه، في إشارة إلى وفاة والدته ديانا عام 1997.

وقال هاري عن والده: "شعرت فعلًا بالخذلان لأنه جرّب شيئًا مشابهًا؛ إنه يعرف كيف يكون هذا الألم. سأظل أحبه دائمًا ولكن لحق بي ضرر بالغ".

وأدى إعلان هاري وميغان في يناير/ كانون الثاني 2020، عن اعتزامهما التخلي عن أدوارهما الملكية، إلى إغراق الأسرة في أزمة. وأكد قصر بكنغهام، في الشهر الماضي، أن الانفصال سيكون دائمًا، حيث يتطلع الزوجان إلى إقامة حياة مستقلة في الولايات المتحدة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close