الأحد 17 أكتوبر / October 2021

أول زيارة بعد المصالحة.. أمير قطر يلتقي وزير الخارجية السعودي في الدوحة

أول زيارة بعد المصالحة.. أمير قطر يلتقي وزير الخارجية السعودي في الدوحة
الإثنين 8 مارس 2021

تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نقلها وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، في زيارة هي الأولى له إلى الدوحة، منذ إعلان المصالحة الخليجية مطلع العام الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن أمير قطر استقبل بن فرحان في الديوان الأميري، في العاصمة الدوحة. وسلم الوزير السعودي أمير قطر رسالة "تتصل بالعلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية".

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها منذ إعلان المصالحة الخليجية في 5 يناير/ كانون الثاني الماضي، الذي أنهى خلافًا سياسيًا بين السعودية وقطر، وأدى لاستئناف العلاقات المقطوعة بين البلدين منذ منتصف عام 2017.

وفي وقت لاحق، اجتمع بن فرحان مع نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. وذكرت الوكالة القطرية أن اللقاء استعرض "علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى آخر مستجدات المنطقة".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المباحثات "استعرضت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات (..) ورفض كل ما يهدد أمن واستقرار المنطقة". وأشارت إلى أن المباحثات شملت أيضًا، "تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وفي 28 فبراير/ شباط الماضي، جرى أول اتصال هاتفي بين أمير قطر والعاهل السعودي، منذ إعلان المصالحة الخليجية في يناير الماضي، في مدينة العلا السعودية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

سياسة - ألمانيا
منذ 3 ساعات
أرمين لاشيت رئيس حزب المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل
أرمين لاشيت رئيس حزب المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل (غيتي)
شارك
Share

أكد لاشيت أنه سيتنحى قريبًا من رئاسة حكومة مقاطعة شمال الراين-فيستفاليا، داعيًا إلى تجديد الحزب من خلال الكوادر الشبابية وتعزيز مشاركة النساء.

سياسة - لبنان
منذ 3 ساعات
شهدت بيروت الخميس واحدة من أعنف المواجهات الأمنية منذ سنوات
شهدت بيروت الخميس الماضي واحدة من أعنف المواجهات الأمنية منذ سنوات (غيتي)
شارك
Share

بحسب بيان للجيش، انتشرت عبر وسائل التواصل مقاطع فيديو تُظهر عسكريًا يُطلق النار باتجاه المتظاهرين، خلال المواجهات التي اندلعت قبل يومين في منطقة الطيونة.

Close