الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

بينهم 68 طفلاً .. إسرائيل تعتقل 415 فلسطينياً في فبراير

بينهم 68 طفلاً .. إسرائيل تعتقل 415 فلسطينياً في فبراير

Changed

يواجه الأطفال في سجون الاحتلال الاسرائيلي ظروف اعتقال قاسية
خلال توقيف جنود الاحتلال أطفالًا فلسطينيين كانوا يجمعون الخضار من أحد الحقول
تشير تقارير أعدتها مؤسسات حقوقية إلى أن عدد الأسرى الفلسطينيين بلغ حتى فبراير 4400 أسيراً، بينهم نحو 140 طفلاً و36 أسيرة.

أعلنت مؤسسات حقوقية فلسطينية، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل اعتقلت 415 فلسطينياً بينهم 68 طفلاً و12 من النساء خلال فبراير/شباط.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ومركز معلومات وادي حلوة-القدس، في تقرير، أن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية فبراير/شباط 2021 نحو 4400 أسيراً.

وأوضح التقرير أن بين المعتقلين في السجون الإسرائيلية 36 أسيرة. فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو 140 طفلاً، وعدد المعتقلين الإداريين نحو 440.

وتستخدم إسرائيل قانوناً بريطانياً قديماً يتيح لها اعتقال أشخاص دون محاكمة لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر قابلة للتجديد بحجة وجود ملف سري لهم.

ويستعرض التقرير بشيء من التفصيل أوضاع المعتقلات الفلسطينيات، اللواتي تخصص إسرائيل لهن سجن الدامون المُقام منذ عهد الانتداب البريطاني.

وجاء في التقرير: "يُغلق سجن الدامون أبوابه على 36 أسيرة... من بينهنّ 11 أمّاً و10 أسيرات مريضات، إضافة إلى سبع جريحات".

وذكر التقرير أن هناك قرابة 900 أسير يقبعون في سجن عوفر القريب من مدينة رام الله في الضفة الغربية، بينهم 50 طفلاً يواجهون ظروف اعتقال قاسية وصعبة، كما الأسرى البالغين. وتحرمهم إسرائيل من أدنى حقوقهم الخاصة بهم كأطفال.

توقيف 5 أطفال خلال جمعهم الخضراوات

واليوم، أوقف جيش الاحتلال 5 أطفال فلسطينيين قبل أن يطلق 3 منهم جنوبي الضفة الغربية.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوبي الضفة راتب الجبور، إن الجيش الإسرائيلي "اعتقل 5 أطفال تبلغ أعمارهم بين 7 و14 عامًا خلال جمعهم الخضراوات من أراضي ذويهم بتجمع الركيز البدوي في مسافر يطا جنوبي الخليل".

خلال توقيف الأطفال

وبين أن الاعتقال"جاء عقب مناوشات مع مستوطني هافات معون المقامة على أراضي الفلسطينيين واستدعائهم قوات الجيش التي حضرت إلى المكان واعتقلت الأطفال".

وأشار الجبور، إلى أنه "لا يُسمح عادة للفلسطينيين بالتنقل والعمل بحرية في أراضيهم بتلك المنطقة بحجة أنها من المناطق المصنفة".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close