الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

مصر.. غضب شعبي بعد مقتل سائق "توكتوك" في أسوان

مصر.. غضب شعبي بعد مقتل سائق "توكتوك" في أسوان

Changed

مصر
شهدت مدينة نصر النوبة مواجهات بين الشرطة والمحتجين المطالبين بالكشف عن ملابسات الجريمة (غيتي)
تسبب مقتل شاب في محافظة أسوان جنوبي مصر في غضب شعبي عارم تفجر خلال تشييع الشاب اليوم عبر تظاهرة قام بها أهالي المحافظة بالاضافة إلى حملة إلكترونية طالبت بالكشف عن الملابسات.

شيع أهالي محافظة أسوان اليوم سائق الـ"توكتوك" حسن عبد العظيم الذي عُثر على جثته أمس مصابة بطلقين ناريين. وشهد التشييع هتافات منددة بأداء القوى الأمنية خاصة بعد انتشار خبر مفاده أن عصابات المخدرات المنتشرة في المحافظة تقف خلف الجريمة.

وتناقل رواد مواقع التواصل مقاطع فيديو لاشتباكات بين المشيّعين والمتظاهرين الغاضبين وعناصر الشرطة، في مدينة نصر النوبة التي تبعد 60 كيلومتراً عن مدينة أسوان جنوبي مصر. 

ودشن ناشطون مصريون وسم #حق_حسن_لازم_يرجع الذي أصبح الوسم الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر. واتهم الناشطون الشرطة في أسوان بالتقاعس عن حماية المواطنين من تجار المخدرات.

ونقلت تقارير الصحف المصرية أن الجريمة وقعت حين كان الشاب يقوم بتوصيل أمين شرطة قرية المنشية، حيث أطلق مجهولون الرصاص بنية قتل أمين الشرطة، فأصابوا السائق الذي مات على الفور بينما جُرح رجل الأمن الذي كان برفقته.

وقالت نيابة نصر النوبة إنها تلقت بلاغًا يفيد بوقوع حادث إطلاق نار في المدينة، ومقتل الشاب حسن عبد العظيم النور، وأكدت أن القوات الأمنية تحركت على الفور، وتم نقل جثمان الضحية، وأمين الشرطة إلى مستشفى نصر النوبة المركزي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close