الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

وزير المالية القطري من القاهرة: قطر ملتزمة دعم القطاع السياحي المصري

وزير المالية القطري من القاهرة: قطر ملتزمة دعم القطاع السياحي المصري

Changed

لأول مرة منذ 2017... وزير المالية القطري في مصر
وزير المالية القطري يصل مصر
وزير المالية القطري يصل الى مصر في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2017 لإفتتاح فندق "سانت ريجيس" في القاهرة، ويؤكد التزام قطر بالمساهمة في دعم القطاع السياحي المصري.

افتتحت شركة الديار القطرية، رسميًا اليوم، فندق "سانت ريجيس القاهرة"، المملوك بالكامل للشركة، وذلك في مقر الفندق بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور وزير المالية القطري علي شريف العمادي ووزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين ، ووزير المالية المصري محمد معيط. وقال العمادي "إن دولة قطر باستثمارها عن طريق شركة الديار القطرية في هذا المشروع تؤكد بشكل عملي على التزامها بالمساهمة في دعم القطاع السياحي لدوره الحيوي في التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل"، مشيراً إلى أن هذا المشروع إضافة جديدة للاستثمارات القطرية في مصر التي تتجاوز الخمسة مليارات دولار في مختلف المجالات".

بدوره قال منوشين "إن من خلال  هذا المشروع يمكننا رؤية أثر التعاون الاقتصادي في خلق فرص العمل وتنمية المصالح المشتركة في الفرص الاستثمارية".

أما وزير المالية المصري فقال " افتتاح هذا الفندق الرائد اليوم والذي جاء نتيجة قرار الشركة بالاستثمار في القطاع السياحي أحد أهم القطاعات للاقتصاد المصري"، مضيفا أن "زيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر تعتبر أحد أهم أهداف الحكومة المصرية، والقطاع الخاص يمثل أحد أهم قطاعات الاستثمار في مصر، والاهتمام بالتوسع في الاستثمار يخلق فرصًا اقتصادية من خلال دعم الاقتصاد الكلي وزيادة الوظائف وتوطين التكنولوجيا. لذلك فإن الحكومة المصرية ترحب دائما بالاستثمارات الاجنبية وتوفر لها المناخ المناسب للاستثمار". وحصلت شركة الديار القطرية المالكة لفندق "سانت ريجيس"على كورنيش نيل القاهرة، والذي يقع في مكان مميز بين المتحف المصري وجامعة الدول العربية، على رخصة التشغيل وتجهز لافتتاح الفندق وتمكنت من استخراج التراخيص واشتراطات الحماية المدنية والتي عطلت افتتاح الفندق أكثر من 6 سنوات. وتبلغ استثمارات المشروع أكثر من 1.3 مليار دولار، ويضم 515 وحدة مقسمة على برجين، بإجمالي مساحة يبلغ 9360 متراً مربعاً. وكان وزير المالية القطري علي بن شريف العمادي وصل إلى القاهرة الثلاثاء قادمًا على رأس وفد بطائرة خاصة من الدوحة في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات.

ويعد وزير المالية القطري أول مسؤول وطائرة قطرية تعبر الأجواء السعودية والمصرية بشكل مباشر من  الدوحة منذ أزمة المقاطعة منتصف عام 2017.  

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close