الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

مستوطنون إسرائيليون يعتدون على عائلة فلسطينية بالعصي والحجارة

مستوطنون إسرائيليون يعتدون على عائلة فلسطينية بالعصي والحجارة

Changed

مستوطنات
تتكرر الاعتداءات من قبل المستوطنين على الفلسطينيين بهدف تهجيرهم من أراضيهم (غيتي)
اعتدى مستوطنون إسرائيليون اليوم على أسرة فلسطينية بالعصي والحجارة جنوبي الضفة الغربية ما أسفر عن إصابتين بين أفراد العائلة.

هاجمت مجموعة من المستوطنين أفراد أسرة فلسطينية في منطقة "مسافر يطا"، وحطموا زجاج مركبتهم، واعتدوا عليهم برشقهم بالحجارة والضرب بالعصي؛ ما أدى لإصابة الأب والأم بجروح، والأطفال بحالة هلع شديد.

ونُقِل الأب البالغ من العمر (45 عامًا) إلى المستشفى الأهلي بالخليل لتلقي العلاج، في حين تم تقديم الإسعاف لزوجته ميدانيًا، وفق الشهود.

وفي سياق متصل، أفاد مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان بالأراضي المحتلة "بتسيلم"، بأن الحادث وقع قرب بؤرة "متسبيه يائير" الاستيطانية جنوب الخليل.

وأشار المركز المعني برصد الانتهاكات ضد الفلسطينيين، عبر موقعه الإلكتروني إلى أن 10 مستوطنين ملثّمين، هاجموا الأسرة الفلسطينية (زوجان و8 أطفال)، عندما وصلوا لأرض زراعية تملكها الأسرة بالمنطقة، قبل أن يصاب الزوجان بجروح.

وبحسب "بتسيلم"، التي نشرت توثيقًا للواقعة عبر موقعها الإلكتروني، فإن المستوطنين يقومون بمنع الأسرة من العمل في أرضها الزراعية بشكل منتظم.

ويتعرض الفلسطينيون في منطقة "مسافر يطا" ومناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة لاعتداءات متكررة، من قبل المستوطنين والجيش الإسرائيلي، بهدف الضغط عليهم، وتهجيرهم من أراضيهم، بحسب مسؤولين فلسطينيين.

وتفيد تقديرات إسرائيلية وفلسطينية بوجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close