الثلاثاء 30 نوفمبر / November 2021

اختفاء الرجل الأغنى في الصين.. لغز يحير العالم

اختفاء الرجل الأغنى في الصين.. لغز يحير العالم
الأربعاء 6 يناير 2021

تضج مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام العالمية بسؤال كبير حول مصير الرجل الأغنى في الصين جاك ما. وكان رجل الأعمال البارز ومؤسس موقع "علي بابا" الشهير قد توارى عن الأنظار منذ أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

ولم يظهر جاك ما حتى الان في حلقات برنامجه من تلفزيون الواقع، حيث سجّل الظهور الأخير له في قمة بوند الاقتصادية في شنغهاي التي ألقى فيها خطاباً انتقد فيه السلطات المالية الصينية. 

وتربط تقارير إعلامية قضية اختفاء الرجل بالخطاب الذي ألقاه في 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي خلال القمة الاقتصادية، وتناول فيها القواعد التنظيمية التي تكبل الإبداع. وفي أعقاب الخطاب علّقت السلطات الصينية الاكتتاب العام لشركة "أنت" التي يملكها، وبلغت قيمة ذلك الاكتتاب 37 مليار دولار أميركي. كما تعرضت شركة "علي بابا" للتحقيق في الأرباح التي تجنيها من تجارتها الإلكترونية.

 

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

سياسة - ليبيا
منذ 5 دقائق
محكمة سبها تشكل أحد المراكز الثلاثة لتقديم الترشيحات للانتخابات الرئاسية الليبية (غيتي)
محكمة سبها تشكل أحد المراكز الثلاثة لتقديم الترشيحات للانتخابات الرئاسية الليبية (غيتي)
شارك
Share

لم يتضح بعد سبب انسحاب قوات حفتر، إلا أن البعثة الأممية في ليبيا أعربت عن انزعاجها لإغلاق المحكمة، وتعهدت بفرض عقوبات ضد "المعرقلين لنظام العدالة".

سياسة - أوروبا
منذ 18 دقائق
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين (غيتي)
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين (غيتي)
شارك
Share

أشار بلينكن إلى أنه يريد أولًا "استشارة" حلفاء الولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي، الثلاثاء والأربعاء في عاصمة لاتفيا بشأن الرد على غزو روسي محتمل لأوكرانيا.

سياسة - إيران
منذ 46 دقائق
ابراهيم رئيسي
أكد رئيسي أنه في حال رفع الأميركيون العقوبات ستحترم إيران التزاماتها (غيتي)
شارك
Share

دعا رئيسي نظيره الفرنسي "إلى العمل مع الأطراف الآخرين في فيينا على إنجاز المفاوضات ورفع العقوبات المفروضة على إيران" على ما جاء في بيان رسمي.

Close