السبت 13 أبريل / أبريل 2024

أردوغان: السعودية طلبت طائرات مسيرة مسلحة من تركيا

أردوغان: السعودية طلبت طائرات مسيرة مسلحة من تركيا

Changed

تركيا
أكد الرئيس التركي، أن حكومات حزب العدالة والتنمية ماضية في بناء تركيا القوية، عبر تحويل الأهداف المنشودة لعام 2023 إلى انطلاقة جديدة (غيتي).
اعتبر أردوغان أن الشعب المصري لا يختلف مع تركيا ولا يمكن للمنطقة أن تشهد أي عملية بمعزل عن بلاده.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تلقت طلبا من السعودية بخصوص الطائرات المسيرة المسلحة. جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي البوسني ميلوراد دوديك.

وردا على سؤال حول إجراء اليونان مناورات عسكرية في جزيرة معزولة السلاح، في الوقت الذي تستمر فيه المحادثات الاستكشافية بين أثينا وأنقرة، أكد أردوغان أنه "لا تغيير في موقف تركيا الحازم بهذا الخصوص وأنها لن تقدم تنازلات".

وفيما يخص الاتصالات الدبلوماسية مع القاهرة، قال الرئيس التركي: "أعتقد أن الشعب المصري لا يختلف معنا ولا يمكن أن يختلف". وأردف: "إلى جانب ذلك، كما تعلمون السعودية هنا، ويجري الحديث عن إجرائها مناورات مشتركة مع اليونان".

وقال: "في المقابل، طلبت الرياض طائرات مسيرة مسلحة من تركيا، أي أن الوضع باختصار كما يقول المثل غير معروف يد من في جيب من (معقد جدا)".

وكانت تركيا قد نفذت مناورة بحرية ضخمة تحت اسم "الوطن الأزرق 2021" في بحري إيجة والمتوسط امتدت من فبراير/شباط الماضي حتى أوائل الشهر الجاري.

وأكد أردوغان أنه لا يمكن أن تشهد المنطقة أي عملية بمعزل عن تركيا، وهي صاحبة قرار في شرق المتوسط، معربا عن أمله في أن يتم تجاوز هذه المرحلة بشكل طبيعي دون توترات.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close