الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

القتال مستمر.. كاميرا "العربي" تنقل مشاهد المعارك في محافظة الحجة اليمنية

القتال مستمر.. كاميرا "العربي" تنقل مشاهد المعارك في محافظة الحجة اليمنية

Changed

تنقل كاميرا "العربي" مشاهد مصورة توثق استمرار المعارك العنيفة بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين في محافظة الحجة في اليمن.

تواكب كاميرا "العربي" مشاهد استمرار المعارك العنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في محافظة الحجة في اليمن.

في هذه المحافظة سقط المئات بين قتيل وجريح من الطرفين. بينما تستمر التعزيزات العسكرية ولا تتوقف المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين. وفي جبهة عبس في حجة تبدو الأسلحة الثقيلة أكثر حضوراً في الاشتباكات، وتشهد ساحة المعركة غارات مكثفة من طائرات التحالف.

ويقول فارس عبده محمد، ضابط في القوات الحكومية إن عناصر المنطقة العسكرية الخامسة تمكنوا من استعادة عدة مناطق ومواقع كان يسيطر عليها الحوثيون.

وفي أحياء محافظة الحديدة الساحلية يحلّ الدمار. وقد أبدت الأمم المتحدة قلقها إزاء العنف المتصاعد في المحافظة بما في ذلك الضربات الجوية والقصف المدفعي.

ويشير عبدالله الجفري، الخبير العسكري، إلى أن ما نشاهده من تصعيد عسكري بعد أن وصلت "قوات ما يسمى بالشرعية" إلى تخوم مدينة الحديدة يراد منه التقدم والسيطرة على ميناء الحديدة الذي يعتبر شريانا أساسيا.

وتحاول القوات الموالية للحكومة الضغط ميدانياً بتوسيع رقعة القتال على جبهات أخرى في حجة وفي تعز أيضاً. بينما يطمح الحوثيون لتقوية موقفهم التفاوضي عبر محاولة السيطرة على مأرب.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close