الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

القصف على سوريا... مقتل ثلاثة عناصر موالين لإيران

القصف على سوريا... مقتل ثلاثة عناصر موالين لإيران

Changed

المرصد السوري: مقتل ثلاثة عناصر موالين لإيران في القصف الاسرائيلي ليلاً على سوريا
تكثّف اسرائيل في الآونة الأخيرة استهدافها لمواقع عسكرية في سوريا
المواقع المستهدفة في القصف الإسرائيلي تنتشر فيها قوات موالية لإيران بينها حزب الله اللبناني.

بدأت صباح اليوم الخميس، تتكشف حصيلة القصف الاسرائيلي ليلاً على مواقع عدة في سوريا. وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ثلاثة مقاتلين موالين لإيران على الأقل، وإصابة أكثر من 11 آخرين بجروح، بعضهم في حالات خطرة، نتيجة الضربات الاسرائيلية التي استهدفت مواقع عدة لقوات النظام والمجموعات الموالية له جنوب سوريا وريف دمشق.

ولم يتمكن المرصد من تحديد جنسيات القتلى، لكنه أشار إلى  انتشار قوات موالية لإيران بينها حزب الله اللبناني في المواقع التي استهدفتها الضربات الإسرائيلية.  كما أدى القصف إلى تدمير إحدى منظومات الرادار في ريف السويداء الغربي، وتدمير مستودعات أسلحة جنوب دمشق.

وأفاد مصدر عسكري سوري، وفق ما نقل الإعلام الرسمي، عن عدوان جوي عبر رشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتلّ على بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية. وأضاف أن وسائط الدفاع الجوي السوري قد تصدت لها وأسقطت معظم الصواريخ.

وتكثّف اسرائيل في الآونة الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سوريا، تزامناً مع تأكيد عزمها ضرب التموضع الإيراني في سوريا ومنع نقل أسلحة الى حزب الله.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close