الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

تشديد الاجراءات الأمنية في بنغازي بعد سلسلة أحداث أمنية

تشديد الاجراءات الأمنية في بنغازي بعد سلسلة أحداث أمنية

Changed

ليبيا
عبد الباسط احميدة بوغريس خلال مؤتمره الصحفي اليوم (غيتي)
بعد أسبوع حافل بعمليات القتل قررت السلطات في بنغازي اتخاذ اجراءات أمنية مشددة، بينما أشار رئيس النيابة الى الاشتباه بشخصين في قضية اغتيال الورفلي.

أعلنت سلطات شرق ليبيا السبت تشديد الإجراءات الأمنية في بنغازي بعد تسجيل سلسلة من عمليات القتل في المدينة في الوقت الذي تسعى البلاد إلى الخروج من الصراع والفوضى المستمرين منذ عقد.

وجاء الإعلان بعد اكتشاف عشرات الجثث المخترقة بالرصاص في 18 آذار/مارس، وبعد أيام قليلة من اغتيال محمود الورفلي القائد العسكري في قوات خليفة حفتر.

وقال رئيس اللجنة الأمنية الكبرى في بنغازي العميد عبد الباسط احميدة بوغريس، في مؤتمر صحافي، "حسب تعليمات" المشير حفتر "أجبرنا جميع المحلات على تركيب كاميرات مراقبة، وآخر مهلة الاثنين".

وأضاف أنّه صار أيضاً "ممنوعاً منعاً باتاً" تجوّل المركبات من دون لوحات تسجيل وبنوافذ معتمة. وأكد بخصوص عمليات إلقاء "القبض في البيوت" فإنّ "الدخول ممنوع منعاً باتاً إلا بأمر من النيابة، والشخص الذي سيدخل يكون مرتدياً زياً تاماً، ومكشوف الوجه". وفي قضية محمود الورفلي الذي كان مطلوباً لمحكمة الجنايات الدولية على خلفية "جرائم خطيرة وتعذيب"، أشار رئيس النيابة العسكرية العقيد علي ماضي إلى الاشتباه بشخصين، هما محمد عبدالجليل سعد وحنين إدريس العبدلي، ابنة المحامية حنان البرعصي التي قتلت في بنغازي في شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

وتسعى الأطراف الليبية برعاية أممية إلى إخراج البلاد من عقد سادته الصراعات والفوضى التي اتصفت في السنوات الأخيرة بقيام سلطتين متنافستين، في طرابلس وبرقة حيث يبسط حفتر نفوذه بحكم الأمر الواقع.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close