الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

موقع أردني: اعتقال عوض الله لعلاقات مشبوهة بشراء أراض لصالح اليهود

موقع أردني: اعتقال عوض الله لعلاقات مشبوهة بشراء أراض لصالح اليهود

Changed

عوض الله
شغل عوض الله منصب رئيس الديوان الملكي الأردني من نوفمبر 2007 حتى أكتوبر 2008 وعمل مستشارًا لولي العهد السعودي (غيتي)
قالت مصادر خاصة لوكالة عمون الإخبارية بأن اعتقال الرئيس السابق للديوان الملكي باسم عوض الله قد جاء بسبب علاقات مشبوهة له تخص شراء أراض لصالح اليهود.

 قالت وكالة "عمون" الاخبارية الأردنية اليوم السبت إن اعتقال الرئيس السابق للديوان الملكي باسم عوض الله جاء على خلفية علاقات مشبوهة واستغلال مجلس القدس للتطوير والتنمية لشراء اراض لصالح اليهود.

وكان مصدر أمنيّ قد أعلن اليوم، إنه وبعد متابعة أمنية حثيثة تمّ اعتقال المواطنين الأردنيين الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسبابٍ أمنيّة. وأضاف المصدر أنّ التحقيق في الموضوع جارٍ.

وكانت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) قد ذكرت أن قوات الأمن الأردنية اعتقلت مستشارا سابقا للملك عبد الله وأحد أفراد العائلة المالكة وآخرين لأسباب "أمنية".

وأضافت الوكالة أن السلطات اعتقلت عدة شخصيات منها باسم عوض الله، الذي تلقى تعليمه في الولايات المتحدة وهو أحد المقربين من العاهل الأردني لفترة طويلة. وشغل عوض الله مناصب عديدة منها رئيس الديوان الملكي (2007-2008) ومدير مكتب الملك عام 2006 ووزير التخطيط ووزير المالية، كما عمل مديرا للدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي الهاشمي.

والشريف حسن بن زيد، أحد أفراد العائلة المالكة. ولم تذكر الوكالة أسماء الشخصيات الأخرى أو مزيدا من التفاصيل. ونادرا ما يتم إلقاء القبض على كبار المسؤولين أو أفراد العائلة المالكة في الأردن.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close