الإثنين 25 مارس / مارس 2024

استهداف سفينة إيرانية بألغام لاصقة في البحر الأحمر

استهداف سفينة إيرانية بألغام لاصقة في البحر الأحمر

Changed

هجوم استهدف سفينة أميركية
هجوم استهدف سفينة أميركية (غيتي)
وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن أن السفينة الإيرانية "ساويز" تعد بمثابة "قاعدة عائمة" للقوة العسكرية الإيرانية قبالة السواحل اليمنية.

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء اليوم الثلاثاء نقلًا عن معلومات حصل عليها مراسلها أن السفينة الإيرانية "ساويز" تعرضت لهجوم بألغام لاصقة في البحر الأحمر.

وقالت الوكالة: "السفينة الإيرانية ساويز تمركزت في البحر الأحمر على مدى السنوات القليلة الماضية لدعم القوات الخاصة الإيرانية المكلفة بمهام مرافقة السفن التجارية (للحماية من القرصنة)".

وكانت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، أشارت إلى أن الحديث عن الهجوم يأتي "في ظل سلسلة من الهجمات تنسبها تقارير أجنبية لإسرائيل في إطار ما يمكن تسميته بـ"الحرب البحرية" بين طهران وتل أبيب".

ولفتت إلى أن السفينة الإيرانية المذكورة بمثابة "قاعدة عائمة" للقوة العسكرية الإيرانية قبالة السواحل اليمنية.

ونقلت القناة عن مصادر في شركة "Dryod Global" العاملة في النقل البحري، قولها إن "التقديرات الأولية تشير إلى أن السفينة تعرضت للهجوم صباح اليوم الثلاثاء، وأن بعض الأضرار لحقت بها".

واشنطن تنفي مسؤوليتها

ونفى مسؤولون أميركيون لوكالة "رويترز" مسؤولية الولايات المتحدة عن الهجوم على السفينة.

وفي آذار الماضي، أعلنت الشركة الإيرانية للنقل البحري أن إحدى سفنها تعرّضت لهجوم "إرهابي" في البحر المتوسط.

وأفاد الإعلام الإيراني حينها نقلًا عن المتحدث باسم الشركة علي غياثيان؛ أن سفينة الشحن "إيران شهركرد" كانت في طريقها من إيران إلى أوروبا عندما اصطدمت بـ"عبوة ناسفة" الأربعاء. 

ووصف غياثيان "هذه العملية الإرهابية بأنها مثال واضح للقرصنة البحرية".

وفي شباط الماضي، اتهمت إسرائيل الجمهورية الإسلامية بالوقوف وراء هجوم استهدف سفينة مملوكة للدولة العبرية في خليج عمان، وهو ما نفته طهران بشدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close