الإثنين 12 أبريل / April 2021

باسم عوض الله ما زال موقوفًا.. وبلينكن يتصل بالعاهل الأردني

باسم عوض الله ما زال موقوفًا.. وبلينكن يتصل بالعاهل الأردني
الخميس 8 نيسان 2021

أكد مصدر رسمي لوكالة الأنباء الأردنية أن "باسم عوض الله ما زال موقوفًا على ذمة التحقيق في القضية، ولا صحة لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه غادر البلاد".

واتهمت الحكومة الأردنية الأحد ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين و16 شخصًا آخرين بينهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد الذي شغل سابقًا منصب مبعوث العاهل الأردني إلى السعودية، بالتورط في مخطط "لزعزعة أمن الأردن واستقراره".

ووجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمس الأربعاء رسالة الى الأردنيين بعد الأزمة التي شغلت الأردن، مؤكدًا ان "الفتنة وئدت".

وأكد العاهل الأردني في رسالته التي بثها التلفزيون الرسمي أن "الأمير حمزة اليوم مع عائلته في قصره وتحت رعايتي".

وأضاف أن الأمير حمزة التزم "أمام الأسرة أن يسير على نهج الآباء والأجداد، وأن يكون مخلصًا لرسالتهم، وأن يضع مصلحة الأردن ودستوره وقوانينه فوق أي اعتبارات أخرى".

تضامن أميركي

ومساء، أعلن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبدالله الثاني تلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الذي "أكد تضامن الولايات المتحدة الأميركية التام مع الأردن، بقيادة العاهل الأردني وعلى الشراكة الاستراتيجية القوية التي تجمع البلدين".

المصادر:
وكالة الأنباء الأردنية / وكالات

شارك القصة

سياسة - إيران
منذ 3 ساعات
كوريا ايران
طالب النائب الأول للرئيس الإيراني الإفراج عن أرصدة بلاده المُجمّدة (غيتي)
شارك
Share

طالب النائب الأول للرئيس الإيراني في مؤتمر صحافي حكومة كوريا الجنوبية الإفراج عن أرصدة النقد الأجنبي المحتجزة لديها بسبب العقوبات الأميركية

Close