الجمعة 29 مارس / مارس 2024

باسم عوض الله ما زال موقوفًا.. وبلينكن يتصل بالعاهل الأردني

باسم عوض الله ما زال موقوفًا.. وبلينكن يتصل بالعاهل الأردني

Changed

باسم عوض الله
باسم عوض الله
باسم عوض الله ما زال موقوفًا على ذمة التحقيق في القضية، ولا صحة لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه غادر البلاد بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

أكد مصدر رسمي لوكالة الأنباء الأردنية أن "باسم عوض الله ما زال موقوفًا على ذمة التحقيق في القضية، ولا صحة لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه غادر البلاد".

واتهمت الحكومة الأردنية الأحد ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين و16 شخصًا آخرين بينهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد الذي شغل سابقًا منصب مبعوث العاهل الأردني إلى السعودية، بالتورط في مخطط "لزعزعة أمن الأردن واستقراره".

ووجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمس الأربعاء رسالة الى الأردنيين بعد الأزمة التي شغلت الأردن، مؤكدًا ان "الفتنة وئدت".

وأكد العاهل الأردني في رسالته التي بثها التلفزيون الرسمي أن "الأمير حمزة اليوم مع عائلته في قصره وتحت رعايتي".

وأضاف أن الأمير حمزة التزم "أمام الأسرة أن يسير على نهج الآباء والأجداد، وأن يكون مخلصًا لرسالتهم، وأن يضع مصلحة الأردن ودستوره وقوانينه فوق أي اعتبارات أخرى".

تضامن أميركي

ومساء، أعلن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبدالله الثاني تلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الذي "أكد تضامن الولايات المتحدة الأميركية التام مع الأردن، بقيادة العاهل الأردني وعلى الشراكة الاستراتيجية القوية التي تجمع البلدين".

المصادر:
وكالة الأنباء الأردنية / وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close