الإثنين 12 أبريل / April 2021

حماس: لم نقدّم أي طعن ضد القوائم المرشحة للانتخابات

حماس: لم نقدّم أي طعن ضد القوائم المرشحة للانتخابات
الخميس 8 نيسان 2021

أعلنت حركة "حماس" الفلسطينية، الخميس، أنها لم تقدم أي طعن ضد القوائم المترشحة للانتخابات التشريعية المقبلة.

وقالت الحركة في بيان: "تؤكد حماس وقائمة القدس موعدنا (قائمتها الانتخابية) أنها لم تقدم أي طعن ضد أي قائمة مرشحة لانتخابات المجلس التشريعي إيمانًا منا بضرورة توفير أجواء التنافس الحر والشريف بين أبناء شعبنا، واحترامًا لجميع القوائم المرشحة، وثقةً منا بأن الانتخابات مدخل للوحدة والعمل المشترك".

من جانبها، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، في بيان الخميس، انتهاء فترة الاعتراضات على القوائم والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي المقبلة.

وأفادت اللجنة، أنها "تلقت حوالي 230 اعتراضًا على قوائم ومرشحين، تركزت في معظمها على طعون ضد مرشحين من حيث الإقامة الدائمة، والاستقالات (من الوظائف قبل الترشح)، والمحكوميات".

دراسة الاعتراضات

ولفتت اللجنة إلى أنها "تعكف على دراسة الاعتراضات، وستصدر القرار بشأنها خلال الأيام الثلاثة القادمة". وكانت اللجنة قد أعلنت سابقًا، فتح باب الاعتراض على القوائم والمرشحين للانتخابات التشريعية خلال الفترة من 6 وحتى 8 أبريل/ نيسان الجاري.

وقالت اللجنة: "يحق لكل ناخب أو قائمة أو مرشح تقديم اعتراض أو شكوى حول مخالفة أي من القوائم أو المرشحين لشروط الترشح، على أن يُرفَق الاعتراض بما يؤيد ويثبت صحته".

ووفق مرسوم رئاسي، ستُجرى الانتخابات على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/ أيار، ورئاسية في 31 يوليو/ تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب.

وعُقدت آخر انتخابات للمجلس التشريعي مطلع العام 2006، وأسفرت عن فوز "حماس" بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

سياسة - إيران
منذ 2 ساعات
كوريا ايران
طالب النائب الأول للرئيس الإيراني الإفراج عن أرصدة بلاده المُجمّدة (غيتي)
شارك
Share

طالب النائب الأول للرئيس الإيراني في مؤتمر صحافي حكومة كوريا الجنوبية الإفراج عن أرصدة النقد الأجنبي المحتجزة لديها بسبب العقوبات الأميركية

Close