الإثنين 25 مارس / مارس 2024

رئيس أوكرانيا يزور تركيا السبت واتصال بين بوتين وأردوغان

رئيس أوكرانيا يزور تركيا السبت واتصال بين بوتين وأردوغان

Changed

الرئيس الأوكراني
سيركز الاجتماع على العلاقات الاستراتيجية بين البلدين (غيتي)
سيزور الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي أنقرة السبت للمشاركة في اجتماع المجلس الاستراتيجي بين البلدين.

يجري الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي، زيارة إلى تركيا، السبت، للمشاركة في اجتماع المجلس الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين.

وذكرت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، في بيان, الجمعة، أن النسخة التاسعة من اجتماع المجلس الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين ستنعقد غدًا برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأوكراني زيلينسكي، في إسطنبول.

وأوضح البيان أن الاجتماع سيتناول العلاقات التركية الأوكرانية في مستوى الشراكة الاستراتيجية في جميع جوانبها، وسيناقش الخطوات التي يمكن اتخاذها لتطوير وتعميق التعاون الثنائي، وذلك بمشاركة الوزراء المعنيين في الاجتماع.

وأشار البيان إلى أن قضايا إقليمية ودولية ستكون على جدول أعمال المباحثات. كما سيتم تبادل وجهات النظر حول المشاريع المشتركة التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لتتار القرم.

اتصال بين بوتين وأردوغان

يأتي ذلك في وقت أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتهم أوكرانيا بالقيام "بأنشطة استفزازية خطيرة" في منطقة دونباس بشرق البلاد، وذلك خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي أردوغان.

وناقش الزعيمان أيضا إمكانية إنتاج مشترك للقاح (سبوتنيك في) الروسي المضاد لكوفيد-19.

ويستمر التوتر على الحدود الشرقية لأوكرانيا مع روسيا، في وقت قالت فيه موسكو إن التطورات تهدد باحتمال نشوب عملية قتالية شاملة.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close