الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

اليمن.. قتلى في معارك محتدمة قرب مأرب

اليمن.. قتلى في معارك محتدمة قرب مأرب

Changed

تشهد مأرب معارك عنيفة منذ أكثر من عام.
تشهد مأرب معارك عنيفة منذ أكثر من عام (غيتي)
تركّزت المعارك عند جبهتي الكسارة والمشجح شمال غربي المدينة الواقعة على بعد 120 كيلومترًا شرقي العاصمة صنعاء بعد محاولة الحوثيين تحقيق تقدم.

احتدمت المعارك قرب مدينة مأرب اليمنية، آخر معاقل الحكومة المعترف بها في شمال اليمن، حيث قُتل 53 مقاتلًا، بينهم 22 من القوات الموالية للسلطة، في الساعات الـ24 الماضية.

وقال مسؤولون في القوات الحكومية لوكالة "فرانس برس" اليوم السبت: إنّ المعارك تركّزت عند جبهتي الكسارة والمشجح شمال غربي المدينة الواقعة على بعد 120 كيلومترًا شرقي العاصمة صنعاء، بعد محاولة الحوثيين تحقيق تقدم.

وأفاد الجيش اليمني، في بيان نقلته وكالة "سبأ"، بأنه تصدّى لمحاولات الحوثيين لاستعادة بعض المواقع التي خسروها أمس الأربعاء؛ ما أدى إلى مقتل 30 حوثيًا وجرح آخرين، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

كما أشار البيان إلى مشاركة مقاتلات التحالف السعودي - الإماراتي في سلسلة ضربات جوية دمّرت خلالها دوريات عسكرية واستهدفت تجمعات عدة للحوثيين. 

وكان الحوثيون قد شنّوا هجومًا بريًا مكثّفًا على جبهة الكسارة، أحد أهم محاور القتال في محافظة مأرب.

وتشهد مأرب معارك عنيفة منذ أكثر من عام، لكن الهجوم الشرس للحوثيين اشتد في 7 فبراير/ شباط الماضي، في مسعى للسيطرة على المحافظة الغنية بالغاز، والتي تتمتع بموقع استراتيجي هام على الخط الحيوي الدولي الذي يصل للسعودية.

وعرضت السعودية، التي تقود القتال ضد الحوثيين في اليمن، اقتراحًا لوقف إطلاق النار. لكن الجماعة المتحالفة مع إيران قالت إنها لن توافق عليه إلا إذا اشتمل على رفع الحصار الجوي والبحري.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close