الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

حرب اليمن.. "التحالف" يعترض مسيّرة والحوثيون يتحدثون عن "إصابة دقيقة"

حرب اليمن.. "التحالف" يعترض مسيّرة والحوثيون يتحدثون عن "إصابة دقيقة"

Changed

بشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية
يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيّرة على مناطق سعودية بشكل متكرر (غيتي)
أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع "استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في السعودية.

أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، "اعتراض وتدمير" طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه مدينة خميس مشيط الواقعة بجنوب المملكة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية سعودية، اليوم الأحد.

ونقلت قناة "الإخبارية" عن "التحالف" قوله، في بيان فجر اليوم: إنه تم "اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط".

وأكد "التحالف" اتخاذ "الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني"، متهمًا جماعة الحوثي بشنّ "محاولات عدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية".

الحوثيون: استهداف مرابض طائرات في خميس مشيط

في المقابل، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، أن سلاح الجو المسير التابعة للجماعة "تمكن من استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين قاصف 2k"، متحدّثًا عن "إصابة دقيقة".

وشدد سريع على أن هذا الاستهداف يأتي ردًّا على "استمرار العدوان والحصار" على اليمن.

وكان التحالف السعودي الإماراتي قد أعلن أمس السبت عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية، أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.

والجمعة، أعلن التحالف تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه منطقة جازان جنوب غربي السعودية.

وكثف الحوثيون مؤخرًا، إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها، واتهام الجماعة بأنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

وتقول جماعة الحوثي: إن هذه الهجمات رد على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، ومسلحي جماعة الحوثي المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وكثفت الأمم المتحدة والولايات المتحدة الجهود الدبلوماسية لإعلان اتفاق لوقف إطلاق النار رحبت به السعودية والحكومة اليمنية المدعومة من الرياض. ويضغط الحوثيون من أجل رفع كامل للحصار البحري والجوي الذي يفرضه التحالف على المناطق التي تسيطر عليها الجماعة.

المصادر:
العربي / وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close