الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

ترمب يتطلع "لاستعادة الكونغرس".. ماذا عن الانتخابات الرئاسية؟

ترمب يتطلع "لاستعادة الكونغرس".. ماذا عن الانتخابات الرئاسية؟

Changed

ترمب
أقام ترمب مأدبة عشاء بناديه في ولاية فلوريدا لمانحي اللجنة الوطنية الجمهورية الذين يُعِدون لمسار الحزب في المستقبل (غيتي)
رفض الرئيس الأميركي السابق ترمب توضيح ما إذا كان سيسعى للفوز بفترة ولاية رئاسية في انتخابات 2024، مكتفيًا بالقول: "في 2024 سيفوز مرشح جمهوري بالبيت الأبيض".

أبلغ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أعضاء في الحزب الجمهوري أنه سيساعدهم بالفوز في انتخابات الكونغرس العام المقبل، لكنه أحجم عن توضيح ما إذا كان سيسعى للفوز بفترة ولاية رئاسية في انتخابات 2024.

وأقام ترمب مأدبة عشاء بناديه في ولاية فلوريدا لمانحي اللجنة الوطنية الجمهورية، الذين يمضون مطلع الأسبوع في مدينة بالم بيتش لإعداد مسار الحزب في المستقبل.

وقال ترمب، وفقًا لنص كلمته للمجموعة: "نجتمع هنا الليلة للحديث عن مستقبل الحزب الجمهوري، وما يتعين علينا فعله لوضع مرشحينا في مسار نحو الفوز".

وأضاف قائلًا: "أقف أمامكم الليلة وكلي ثقة في أننا سنتمكن في 2022 من استعادة مجلس النواب وسنسترد مجلس الشيوخ. ثم في 2024 سيفوز مرشح جمهوري بالبيت الأبيض".

وقال الرئيس الأميركي السابق: إن أي حديث عن خططه الخاصة ستنتظر حتى بعد انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

ويجدد ترمب بذلك موقفًا كان قد أعلنه الشهر الماضي، حيث قال في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز": "إنه سيقرر ما إذا كان سيخوض السباق إلى البيت الأبيض بعد انتخابات الكونغرس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022". واعتبر أن هذه الانتخابات ستمثل استفتاء مبكرًا على قيادة الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وأكّد حينها أن أنصاره بدوا مستعدين لتأييده مرة أخرى إذا ما قرر خوض السباق. وأضاف: "بناء على كل الاستطلاعات، يريدون مني خوض الانتخابات مرة أخرى، لكننا سندرس الأمر ونرى".

ويستقر ترمب في نادي مارالاغو الفاخر الذي يملكه، منذ انتهاء ولايته في 20 يناير/ كانون الثاني 2020.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close