الخميس 28 مارس / مارس 2024

قتلى في إطلاق نار "عشوائي" امتدّ من شيكاغو إلى إيفانستون

قتلى في إطلاق نار "عشوائي" امتدّ من شيكاغو إلى إيفانستون

Changed

إطلاق نار في شيكاغو
ضحايا بالجملة نتيجة إطلاق النار العشوائي بينهم طالب جامعي (تويتر)
الشرطة تعلن أنها قتلت المهاجم، ويدعى جايسون نايتجيل (32 عامًا)، في تبادل لإطلاق النار.

قُتِل خمسة أشخاص وأصيب آخرون في إطلاق نار "عشوائي" امتد من شيكاغو إلى إيفانستون بحسب الولايات المتحدة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أميركية، كاشفةً أنّ الشرطة قتلت المهاجم بعد تبادلٍ لإطلاق النار.

وحدّدت الشرطة هوية المشتبه به ويدعى جايسون نايتجيل، ويبلغ من العمر 32 عاماً، وفقاً لما نقله موقع "أن بي سي شيكاغو" عن مركز الشرطة.

وأشار الموقع إلى أنّ الهجوم الأول حصل عندما دخل المهاجم إلى مرآب وقتل شابًا يبلغ من العمر 30 عاماً، حين كان داخل سيارته. وقد تبيّن لاحقًا أنّ الضحية طالب في جامعة شيكاغو، وفق ما أعلنت الجامعة. 

بعد ذلك، انتقل المهاجم إلى مبنى آخر حيث قتل حارسًا أمنيًا، وامرأة مُسِنّة تبلغ من العمر 77 عامًا، قبل أن يتوجّه إلى مبنى ثالث، حيث سحب مسدسه على أحد الأشخاص، وسلبه سيارته. ثمّ توجّه بعد ذلك إلى مرآب سيارات قريب لتحديد مكان سيارة التويوتا الحمراء الخاصة بالضحية.

ولم يتوقف المهاجم عند هذا الحدّ، بل دخل بعد ذلك مؤسسة بيع بالتجزئية في ساوث هالستيد لسرقتها، وأطلق النار على شاب يبلغ من العمر 20 عامًا في رأسه، توفي متأثرًا بإصابته، وأصاب ضحية تبلغ من العمر 81 عامًا بطلق ناري في الظهر والرقبة.

ولم تتّضح الدوافع خلف إطلاق النار الذي جرى، فيما اكتفت الشرطة بالقول إنّها نجحت، بفضل شجاعة عناصرها، في وضع حدّ لـ "المجرم العنيف".

المصادر:
أن بي سي شيكاغو، تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close