الجمعة 29 مارس / مارس 2024

التحالف: تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية

التحالف: تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية

Changed

حوثي
كثفت جماعة الحوثي في الآونة الأخيرة هجماتها باتجاه السعودية ( صورة تعبيرية/ الأناضول)
أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه المملكة وهو الهجوم الثاني اليوم على مدن سعودية

أعلن التحالف بقيادة السعودية والإمارات في اليمن، مساء الأحد، تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه منطقة سعودية. ويأتي الهجوم الثاني بعد ساعات قليلة من إعلان جماعة "الحوثي"، في بيان، مهاجمة مطار جازان وقاعدة الملك خالد الجوية جنوب غربي السعودية بطائرتين مسيرتين، والحديث عن أن "الإصابة كانت دقيقة"، دون تفاصيل عن حجمها أو طبيعتها. وقال التحالف مساء الأحد، في بيان إنه "قام باعتراض وتدمير صاروخ باليستي وطائرة بدون طيار مفخخة أطلقتهما المليشيا الحوثية تجاه جازان"، دون تحديد الهدف. وأضاف أن "محاولات المليشيا الحوثية العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية"، دون الحديث عن خسائر. وفي وقت سابق الأحد، أعلن التحالف إحباطه هجوما مماثلا تجاه جازان، دون مزيد من التفاصيل.

 

الحوثيون يكثفون من إطلاق صواريخهم

وكثف الحوثيون مؤخرا، من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها، واتهام الجماعة أنها مدعومة بتلك الأسلحة من طهران، مقابل نفي إيراني. وتقول جماعة الحوثي، إن هذه الهجمات ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، ومسلحي "الحوثي" المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close