السبت 20 أبريل / أبريل 2024

جريحان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

جريحان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

Changed

زعم الاحتلال أن الغارات تأتي ردًا على إطلاق فلسطينيين قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة
زعم الاحتلال أن الغارات تأتي ردًا على إطلاق فلسطينيين قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة (الأناضول)
قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بثلاثة صواريخ على الأقل موقعًا قرب مدينة رفح، كما طال القصف المنطقة الواقعة بين مدينتي رفح وخان يونس.

أصيب فلسطينيان بجروح مختلفة في قصف شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت طال عدة مواقع وأراض زراعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وألحق أضرارًا في المنازل والممتلكات.

وزعم جيش الاحتلال أن الغارات تأتي ردًا على إطلاق فلسطينيين قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة للمرة الثانية في يومين.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية بثلاثة صواريخ على الأقل موقعًا غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة؛ ما أدى إلى إصابة مواطنين بجروح مختلفة، وتدمير الموقع واشتعال النيران فيه، إضافة إلى قصفها موقعًا وأرضًا زراعية في المنطقة الشرقية بين مدينتي رفح وخان يونس، حسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية.

وفي تصريح نشره على حسابه في تويتر، ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته شنت عدة غارات استهدفت مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف الجيش أن الغارات طالت منشأة تدريب، وموقع إطلاق صواريخ مضادة للطائرات قيد التطوير، ومصنعًا يستخدم لإنتاج الخرسانة لحفر الأنفاق وتخزين الأسلحة، ونفقًا هجوميًا.

وسبق أن أعلن الجيش، مساء الجمعة، رصد قذيفة صاروخية أُطلقت من قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية. ولم تعلن أي جهة في غزة مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة، كما لم تصدر حركة حماس تعقيبًا فوريًا على الغارات.

وكان جيش الاحتلال قد قصف فجر أمس الجمعة مواقع قال إنها تتبع لحركة حماس في غزة، من دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات، ردًا على "إطلاق قذيفة صاروخية".

والشهر الماضي، شنّت طائرات حربية إسرائيلية، غارات جوية على أهداف في قطاع غزة، ردًا على إطلاق صاروخ من القطاع الفلسطيني المُحاصَر على الأراضي المحتلة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close