السبت 13 أبريل / أبريل 2024

العراق.. جريحان في استهداف قاعدة "بلد" بخمسة صواريخ

العراق.. جريحان في استهداف قاعدة "بلد" بخمسة صواريخ

Changed

تتمركز في قاعدة بلد طائرات من نوع "أف-16" .
تتمركز في قاعدة "بلد" طائرات أميركية من نوع "أف-16" (غيتي)
أعلن آمر قاعدة "بلد" الجوية اللواء الركن الطيار ضياء محسن إصابة اثنين من القوات الأمنية نتيجة سقوط صاروخين اثنين داخل القاعدة الواقعة في محافظة صلاح الدين.

استهدفت خمسة صواريخ، الأحد، قاعدة "بلد" الجوية العسكرية التي تضمّ أميركيين والواقعة شمال العاصمة العراقية بغداد، سقط اثنان منها على الأقلّ على منشآت شركات أميركية.

وتتمركز في قاعدة "بلد" طائرات من نوع "أف-16" يهتمّ بصيانتها عدد من الشركات التي يعمل بها عراقيون وأجانب في المكان. وسبق أن تعرّضت لهجوم مماثل بـ7 صواريخ في 21 فبراير/ شباط.

وأعلن آمر قاعدة "بلد" الجوية اللواء الركن الطيار ضياء محسن إصابة اثنين من القوات الأمنية نتيجة سقوط صاروخين اثنين داخل القاعدة الواقعة في محافظة صلاح الدين.

وقال محسن في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): "أحد المصابين أصيب بجروح خطيرة وأما الآخر فإن إصابته بسيطة"، موضحًا أن "القصف لم يخلف أي أضرار مادية داخل القاعدة حيث سقطت الصواريخ في مناطق ترابية من القاعدة".

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم، لكن جماعات مسلحة يقول بعض المسؤولين العراقيين إنها مدعومة من إيران أعلنت مسؤوليتها عن حوادث مماثلة فيما مضى.

وفي 4 آذار/ مارس الماضي أيضًا، قضى متعاقد أميركي مدني في هجوم استهدف قاعدة "عين الأسد" في غربي العراق.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close