الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الرئيس اللبناني عون يتهم الحريري بالكذب في تسجيل مصوّر

الرئيس اللبناني عون يتهم الحريري بالكذب في تسجيل مصوّر

Changed

صورة للقاء عون ودياب حيث دار التسجيل المُسرب
صورة للقاء عون ودياب حيث دار التسجيل المُسرب
لا تزال التعقيدات سيدة الموقف في الطريق الى الوصول لاتفاق حول التشكيلة الحكومية بين الرئيس اللبناني ورئيس الوزراء المُكلّف.

انتشر تسجيل مصوّر من قصر بعبدا في العاصمة اللبنانية بيروت يُسمع فيه صوت الرئيس ميشال عون واضحاً وهو يتهم رئيس الحكومة المُكلّف سعد الحريري بالكذب.

وفي التسجيل الذي حصل خلال لقاء عون برئيس حكومة تصريف الأعمال والمُستقيل، إثر جريمة انفجار مرفأ بيروت، حسّان دياب، سُمع صوت عون واضحاً وهو يقول بأن الحريري "كاذب" من دون أن يسميه، وذلك رداً على سؤال من دياب حول أحوال التشكيل الحكومي.

وقال عون "قال (الحريري) بأنه أعطاني ورقة (في إشارة الى تشكيلة حكومية)... بكذّب"، لافتًا الى أن لا حكومة في المدى المنظور.

وعلى الإثر نشر مناصرون للحريري تغريدات نُشرت على صفحة الرئاسة اللبنانية في وقت سابق من العام الماضي تتحدث عنأن الحريري كان قدّم بالفعل "تشكيلة حكومية كاملة" في ذلك الوقت. 

تغريدات الرئاسة اللبنانية التي استشهد بها مناصرو الحريري
تغريدات الرئاسة اللبنانية التي استشهد بها مناصرو الحريري

من جهته رد الحريري بتدوين تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر مُستشهدا فيها بآية من الكتاب المُقدّس-سفر الحكمة جاء فيها: "إنَّ الْحِكْمَةَ لاَ تَلِجُ النَّفْسَ السَّاعِيَةَ بَالْمَكْرِ، وَلاَ تَحِلُّ فِي الْجَسَدِ الْمُسْتَرَقِّ لِلْخَطِيَّ. لأَنَّ رُوحَ التَّأْدِيبِ الْقُدُّوسَ يَهْرُبُ مِنَ الْغِشِّ، وَيَتَحَوَّلُ عَنِ الأَفْكَارِ السَّفِيهَةِ، وَيَنْهَزِمُ إِذَا حَضَرَ الإِثْمُ". 

وأشار عدد من العاملين في الإعلام اللبناني الى أن مثل هذه التسجيلات يحصل عليها الصحافيون من قبل دوائر القصر الجمهوري اللبناني وفي العادة تكون موزعة من غير صوت، ولذا فمن غير المعروف ما إذا كان تم تسريبها حصل عن عمد أو نتيجة خطأ غير مقصود.

المصادر:
تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close