الأحد 17 أكتوبر / October 2021

رئيس الوزراء المصري في ليبيا.. والإعلان عن عودة الرحلات المباشرة

رئيس الوزراء المصري في ليبيا.. والإعلان عن عودة الرحلات المباشرة
الثلاثاء 20 أبريل 2021

أعلن رئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي اليوم الثلاثاء عودة الرحلات الجوية المباشرة مع ليبيا، وتعزيز الشراكة في عدد من مجالات التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي في طرابلس بين رئيس وزراء مصر ونظيره الليبي عبد الحميد الدبيبة، على هامش أول زيارة يجريها مسؤول مصري بهذا المنصب إلى العاصمة الليبية منذ 2010.

تعزيز الشراكة

وقال مدبولي: "وجهت وزارة الطيران بالسماح فورًا باستقبال أي رحلة من مدينة ليبية بمطار القاهرة، مع وضع الضوابط لهذا الأمر"، في إعلان رسمي لعودة كامل الرحلات المباشرة بين البلدين.

وأكد أن بلاده حريصة على تعزيز الشراكة مع ليبيا في كافة مجالات التعاون بين البلدين.

خطوات فعلية

من جانبه، قال الدبيبة: "نسعى للخروج من هذا الاجتماع مع رئيس الوزراء المصري بخطوات فعلية بتوقيع عدد من الاتفاقيات، منها مجال الكهرباء والتعاون الفني واتفاقية موحدة للصحة والبنية التحتية والنقل والاستثمار، ما من شأنه أن يكون انطلاقة إيجابية في بدء مرحلة جديدة من الشراكة بين البلدين".

وأضاف: "لإنجاح الاتفاقيات نحتاج خطوات ضرورية لتعزيز التواجد القنصلي والتعاون الدبلوماسي من خلال إعادة فتح السفارة المصرية في طرابلس، وعودة الرحلات المباشرة بين المطارات الليبية والمصرية لتسهيل التنقل بين البلدين".

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع القاهرة على إعادة فتح السفارة المصرية في طرابلس.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

سياسة - الصين
منذ 6 دقائق
طورت الصين تكنولوجيا صواريخ فرط الصوتية بصورة هجومية
طورت الصين تكنولوجيا صواريخ فرط الصوتية بصورة هجومية (غيتي)
شارك
Share

أفادت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية بأن بكين اختبرت الصاروخ فرط الصوتي والقادر على حمل رأس نووي في أغسطس/ آب الماضي.

سياسة - أميركا
منذ 8 دقائق
الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون (غيتي)
الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون (غيتي)
شارك
Share

أدخل كلينتون البالغ من العمر 75 عامًا مساء الثلاثاء الماضي، إلى مركز يو سي آي الطبي في جامعة كاليفورنيا جنوبي لوس أنجلوس بسبب إصابته بعدوى في الدم.

سياسة - أميركا
منذ ساعة
وصفت المعارضة الفنزويلية صعب بأنه رجل واجهة يقوم بصفقات مشبوهة لنظام مادورو
وصفت المعارضة الفنزويلية صعب بأنه رجل واجهة يقوم بصفقات مشبوهة لنظام مادورو (غيتي)
شارك
Share

أمرت محكمة دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) في مارس الماضي، بالإفراج عن صعب، لكن المحكمة العليا في الرأس الأخضر صادقت على قرار تسليمه.

Close