الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

عشرات القتلى في معارك مأرب.. "التحالف" يعترض طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون

عشرات القتلى في معارك مأرب.. "التحالف" يعترض طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون

Changed

كثّف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها باعتارها أحدى أهم معاقل الحكومة اليمنية (غيتي)
كثّف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها باعتارها أحدى أهم معاقل الحكومة اليمنية (أرشيف - غيتي)
أعلن الحوثيين تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة استهدفت "مواقع مهمة" في السعودية، مع تصاعد حدة المعارك في مأرب وسقوط عشرات القتلى.

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، صباح اليوم الجمعة، اعتراض ثلاث طائرات مسيّرة مفخّخة، أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية في المملكة ومدينة خميس مشيط.

وقال التحالف في بيان: "إن محاولات الميليشيا العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية"، مؤكدا أنه "يتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي".

في المقابل، أعلن المتحدث باسم جماعة الحوثي يحيي سريع أن سلاح الجو المسيّر؛ نفذ عملية هجومية بثلاث طائرات مسيرة، منها طائرتان من نوع "قاصف 2K"، استهدفت مواقع مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

وقال سريع إن الطائرات استهدفت موقعًا عسكريًا وحققت إصابة "دقيقة". كما أضاف أن هجومًا آخر تم بطائرة "صماد 3" استهدف شركة "أرامكو" في جيزان.

ومع تصاعد القتال في مأرب، أعلنت قوات الجيش اليمني "مقتل ما لا يقل عن 50 عنصرًا من ميليشيات الحوثيين"، الخميس، في معارك عنيفة. وذكر الموقع الرسمي للقوات اليمنية المسلحة، أن ”ميليشيات الحوثيين حاولت عدة مرات التسلل إلى مواقع الجيش اليمني، بجبهة المشجح، شرقي مديرية صرواح، في الجزء الغربي من محافظة مأرب، إلا أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، أحبطت كل محاولاتهم“.

وأضاف الموقع، أن ”مدفعية الجيش اليمني، استهدفت تعزيزات تابعة لميليشيات الحوثيين، في المشجح، تزامنًا مع غارات جوية شنتها طائرات تابعة لقوات التحالف استهدفت مواقع الحوثيين وتعزيزاتهم“.

والخميس، أعلن التحالف السعودي الإماراتي اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باليمن باتجاه جنوب غربي السعودية.

وكثف الحوثيون، مؤخرًا، من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها.

وتقول جماعة الحوثي، إن هذه الهجمات تأتي ردًا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

وتشهد اليمن حربًا منذ أكثر من ست سنوات، أودت بحياة 235 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close