الأربعاء 10 أبريل / أبريل 2024

الحصيلة الدموية الأعلى... عشرات القتلى في غارات إسرائيلية على سوريا

الحصيلة الدموية الأعلى... عشرات القتلى في غارات إسرائيلية على سوريا

Changed

شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية والصاروخية على سوريا منذ عام 2011 (أرشيفية، غيتي)
شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية والصاروخية على سوريا منذ عام 2011 (أرشيفية، غيتي)
المرصد السوري لحقوق الإنسان: الغارات تسفر عن تدمير مستودعات أسلحة، والمواقع المستهدفة يتمركز فيها مقاتلون من الحرس الثوري وحزب الله ولواء فاطميون.

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الغارات الإسرائيلية ليلاً على مواقع عسكرية ومستودعات أسلحة تابعة للمجموعات الموالية لإيران في شرق سوريا إلى 57 قتيلاً، بينهم 14 عنصراً من قوات النظام، وفق ما أورد المرصد السوري لحقوق الانسان الأربعاء.

وتعدّ حصيلة القتلى هذه، وفق ما قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس"، "الأكثر دموية التي توقعها غارات اسرائيلية في سوريا" منذ بدء إسرائيل قصف مواقع في سوريا.

وكان المرصد أفاد في وقتٍ سابقٍ، عن قصف إسرائيلي مكثف استهدف بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء المنطقة الممتدة من مدينة الزور إلى الحدود السورية - العراقية في بادية البوكمال.

وطال القصف وفق المرصد مستودعات ومعسكر في أطراف مدينة دير الزور، ومواقع ومستودعات أسلحة في بادية البوكمال، وأخرى في بادية الميادين، تابعة لكل من قوات النظام وحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها.

وأكد المرصد أنّ الغارات أسفرت عن تدمير مستودعات أسلحة، مشيراً إلى أنّ المواقع المستهدفة تتمركز فيها "ميليشات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني وفاطميون"، وقال إنّ هذه الميليشيات تتّخذ من هذه المواقع "مراكز للتدريب وإعداد المقاتلين".

من جهتها أكدت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" وقوع الغارات الجويّة الإسرائيلية بعد منتصف الليل على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال، ونقلت عن مصدر عسكري أن نتائج العدوان قيد التدقيق.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الاسرائيلي حول الضربات، فيما قال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "إنها الضربات الأعنف التي تنفذها اسرائيل على محافظة دير الزور منذ نحو عامين وحصيلة القتلى هي الأعلى منذ يونيو/حزيران 2018" حين أوقعت غارات اسرائيلية 55 قتيلاً بينهم 16 من قوات النظام.

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية والصاروخية على سوريا منذ بداية الثورة السورية عام 2011، وقد استهدفت هذه الضربات مواقع للجيش السوري وأخرى لقوات إيرانية ولحزب الله اللبناني. وفي تقرير نادر، قال الجيش الإسرائيلي قبل أسبوعين إنّه قصف خلال العام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close