الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بن فرحان في الدوحة.. العاهل السعودي يدعو أمير قطر إلى زيارة المملكة

بن فرحان في الدوحة.. العاهل السعودي يدعو أمير قطر إلى زيارة المملكة

Changed

أمير قطر
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مستقبلًا وزير الخارجية السعودي (قنا)
بدأ وزير الخارجية السعودي زيارة رسمية اليوم الإثنين إلى الدوحة.

تسلم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة خطية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، تتضمن دعوة لزيارة المملكة. وقام بتسليم الرسالة الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي الذي وصل إلى الدوحة  اليوم، واستقبله أمير قطر مساء في مكتبه بقصر البحر.

وبدأ  بن فرحان الإثنين  زيارة رسمية إلى العاصمة القطرية الدوحة وكان في استقباله والوفد المرافق له بمطار الدوحة الدولي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والقائم بأعمال سفارة الرياض في الدوحة، علي بن سعد القحطاني.

دعم قطري للسعودية في مكافحة المخدرات

وجرى خلال الاجتماع بين وزيري الخارجية استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وتعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى آخر مستجدات المنطقة.

وأعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاجتماع، عن تأييد دولة قطر الكامل لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية الشقيقة لمكافحة تهريب المخدرات بجميع أشكالها. كما دعا إلى تكثيف الجهود وتعزيز التعاون بين دول المنطقة لمكافحة تهريب المخدرات. وجدد دعم دولة قطر الراسخ للمملكة حكومة وشعبا ولكل ما من شأنه تعزيز أمنها واستقرارها. 

وفي 8 مارس/آذار الماضي، تلقّى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، نقلها بن فرحان" خلال زيارة كانت الأولى له إلى الدوحة، منذ إعلان المصالحة الخليجية.

وفي 5 يناير/كانون الثاني الماضي، جرى الإعلان في القمة الخليجية الـ41 بالسعودية عن توقيع اتفاق للمصالحة ينهي مقاطعة لقطر بدأتها، في يونيو/ حزيران 2017، كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر.

ولاحقًا، جرى استئناف الرحلات التجارية وفتح المعابر البرية بين السعودية وقطر، بعد أزمة هي الأصعب منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية في عام 1981.

ومؤخرًا، أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر دعم بلاده للسعودية في كل ما من شأنه تعزيز أمن واستقرار وسيادة المملكة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close