الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

انفجار وإطلاق صواريخ.. هجوم على قاعدتين جويتين في ميانمار

انفجار وإطلاق صواريخ.. هجوم على قاعدتين جويتين في ميانمار

Changed

منذ الإطاحة بالحكومة المنتخبة تهز الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية المدن والبلدات في ميانمار
منذ الإطاحة بالحكومة المنتخبة تهز الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية المدن والبلدات في ميانمار (غيتي)
وقعت ثلاثة انفجارات في قاعدة جوية بالقرب من بلدة ماغواي بوسط البلاد، كما أُطلقت خمسة صواريخ على إحدى القواعد الجوية الرئيسية بالبلاد، في ميكتيلا.

شنّ مجهولون هجمات على قاعدتَين جويتَين في ميانمار اليوم الخميس، مع ورود أنباء عن انفجارات في إحدى القاعدتين وإطلاق صواريخ على الأخرى، حسب ما ذكرت وسائل إعلام وشاهد.

وتأتي هذه الهجمات بعد ثلاثة أشهر من اضطرابات ميانمار التي أطلق شرارتها انقلاب عسكري في أول فبراير/ شباط. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومَين ولم يرد تأكيد بشأن وقوع إصابات.

وذكرت وكالة أنباء دلتا في منشور على "فيسبوك" أنه في الهجوم الأول، وقعت ثلاثة انفجارات في قاعدة جوية بالقرب من بلدة ماغواي بوسط البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وفي وقت لاحق، أُطلقت خمسة صواريخ على إحدى القواعد الجوية الرئيسية بالبلاد في ميكتيلا إلى الشمال الشرقي من ماغواي، حسبما أفاد المراسل ثان وين هلاينغ، الذي كان بالقرب من القاعدة في ذلك الوقت، في منشور.

كما نشر المراسل مقطعًا مصورًا تضمن صوتًا لما بدا أنه صاروخ على ارتفاع منخفض أعقبه انفجار.

ومنذ الإطاحة بالحكومة المنتخبة بقيادة أونغ سان سو تشي الحائزة على جائزة نوبل، تهز الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية المدن والبلدات ويشن الجيش حملة قمع باستخدام القوة الفتاكة مُوقعًا أكثر من 750 قتيلًا، وفقًا لجماعة حقوقية.

كما اندلع القتال بين الجيش ومسلحين من الأقليات العرقية منذ الانقلاب، وشنت القوات المسلحة العديد من الضربات الجوية في الشمال والشرق.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close