الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

"اذا لم أسرقه أنا سيسرقه غيري".. مستوطن يحاول الاستيلاء بوقاحة على منزل بحي الشيخ جراح

"اذا لم أسرقه أنا سيسرقه غيري".. مستوطن يحاول الاستيلاء بوقاحة على منزل بحي الشيخ جراح

Changed

فلسطين
تتصاعد الحملات التضامنية مع أهالي حي الشيخ جراح (غيتي)
يواجه سكان حي الشيخ جرّاح في القدس احتمال نكبة جديدة مع قرب انتهاء المهلة التي منحتهم إياهم سلطات الاحتلال لإخلاء بيوتهم.

تناقل ناشطون فلسطينيون، اليوم السبت، مقطع فيديو لجدال دار بين امرأة فلسطينية في حي الشيخ جراح وأحد المستوطنين الذي كان يحاول الاستيلاء على منزلها.

وقال المستوطن الإسرائيلي ويدعى يعقوب: "إن لم أسرقه أنا سيأتي غيري ليسرقه منك"، فيما تجيبه المرأة الفلسطينية: "من غير المسموح لأحد بسرقته".

ويواجه سكان حي الشيخ جرّاح في القدس احتمال نكبة جديدة مع قرب انتهاء المهلة التي منحتهم إياهم سلطات الاحتلال لإخلاء بيوتهم في الثاني من مايو/ أيار المقبل.

وتتصاعد الحملات التضامنية مع أهالي حي الشيخ جراح المقدسي حيث أطلق ناشطون فلسطينيون وحقوقيون دوليون وسمًا بعنوان "أنقذوا حي الشيخ جراح" باللغتين العربية والإنكليزية مواكبة مع الوقفات التضامنية التي تقام رفضًا لتهجير الأهالي.

وقامت قوات الاحتلال، اليوم بتفريق مظاهرة في الحي منددة بسياسة طرد السكان، كما اعتقلت عدداً من الشبان الفلسطينيين خلالها.

وكانت  السلطات الأردنية سلمت وثائق وعقودًا تُثبت ملكية نحو 28 عائلة فلسطينية لمنازلهم في الحي، على أمل أن تُنقذ هذه الوثائق السكان من خطر التهجير.

وثمنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أمس الجمعة خطوة الأردن ووضعتها في إطار استمرار للتنسيق الفلسطيني الأردني المشترك، لدعم صمود المقدسيين عامة، وأهالي حي الشيخ جراح خاصة، وإسنادهم لتثبيتهم في القدس أمام عمليات التهجير واقتلاعهم من منازلهم بالقوة؛ التي تمارسها سلطات الاحتلال بحسب البيان الفلسطيني.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة