الإثنين 25 مارس / مارس 2024

مجموعة السبع ستبحث إنشاء آلية للرد على "الدعاية" الروسية

مجموعة السبع ستبحث إنشاء آلية للرد على "الدعاية" الروسية

Changed

دومينيك راب
صرّح وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب بأن بريطانيا "تعمل على توحيد صف المجموعة للخروج بآلية تفنيد سريع" لمواجهة التضليل الروسي (غيتي)
أعلن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أن مجموعة الدول السبع ستبحث مقترحًا بإنشاء آلية للرد السريع في مواجهة "الدعاية" الروسية والتضليل.

كشف وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب لوكالة "رويترز" أن مجموعة الدول السبع ستبحث مقترحًا بإنشاء آلية للرد السريع في مواجهة "الدعاية" الروسية والتضليل.

وصرّح راب قبل اجتماع وزراء خارجية المجموعة في لندن، بأن بريطانيا "تعمل على توحيد صف المجموعة للخروج بآلية تفنيد سريع" لمواجهة التضليل الروسي.

وتابع قائلًا: "نعمل على ذلك ليتسنى لنا حين نرى تلك الأكاذيب والدعاية أو الأخبار الكاذبة أن نقدم معًا، وليس بشكل منفرد فحسب، تفنيدًا ولإظهار الحقيقة بصراحة ليس فقط للناس في هذا البلد بل وفي روسيا أو الصين أو حول العالم".

وكان مسؤولون بريطانيون وأميركيون وأوروبيون في مجال الأمن قد أشاروا إلى أن روسيا والصين تحاولان غرس بذور عدم الثقة في الغرب بنشر المعلومات المضللة في الانتخابات أو الأكاذيب المتعلقة بلقاحات الوقاية من كوفيد-19.

وتضم مجموعة السبع الولايات المتحدة واليابان وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وكندا ويصل الناتج المحلي الإجمالي للدول الأعضاء فيها إلى حوالي 40 تريليون دولار أي ما يقل قليلًا عن نصف الاقتصاد العالمي.

الولايات المتحدة ستضغط على الصين بشأن الإيغور

وكان مسؤول كبير في البيت الأبيض قد أعلن قبل أسبوع أن الولايات المتحدة ستحث حلفاءها في مجموعة السبع على زيادة الضغط على الصين بسبب استخدام العمالة القسرية في إقليم شينجيانغ في شمال غرب الصين، والذي تقطنه أقلية الإيغور المسلمة.

وسيحضر الرئيس الأميركي جو بايدن شخصيًا اجتماع مجموعة السبع في بريطانيا في يونيو/ حزيران، حيث من المتوقع أن يركز على ما يراه تنافسًا استراتيجيًا بين الديمقراطيات والدول الاستبدادية، وبصفة خاصة الصين.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close