الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الكويت تمنع مواطنيها الذين لم يتلقوا لقاح كورونا من السفر

الكويت تمنع مواطنيها الذين لم يتلقوا لقاح كورونا من السفر

Changed

زادت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الكويت
زادت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الكويت (غيتي)
لا يشمل هذا القرار من هم في الفئة العمرية غير المؤهلة لتلقي اللقاحات المضادة للفيروس، فيما يبقى قرار حظر دخول غير الكويتيين إلى الدولة الخليجية ساري المفعول.

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية، اليوم الإثنين، أنّ المواطنين الذين لم يحصلوا على لقاح فيروس كورونا لن يتمكّنوا من السفر للخارج، اعتبارًا من 22 مايو/ أيار.

وكتبت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد للمواطنين ومرافقيهم من أقرباء الدرجة الأولى والعمالة المنزلية ما لم يكن قد حصن من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق تلقيه اللقاح".

ولا يشمل هذا القرار من هم في الفئة العمرية غير المؤهلة لتلقي اللقاحات المضادة للفيروس، فيما أفاد البيان بأن التوجيه السابق الذي يحظر دخول غير الكويتيين إلى الدولة الخليجية لا يزال ساري المفعول.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد قرّرت تمديد فترة إعطاء الجرعة الثانية من لقاح فايزر-بيونتك، لتكون بعد 6 أسابيع من الجرعة الأولى، فيما ستبقى 3 أسابيع لمن تفوق أعمارهم 60 عامًا ولأصحاب الأمراض المزمنة.

ومنذ بداية هذا العام، زادت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كوفيد-19 في الكويت، وتتراوح الآن بين 1300 و1500 حالة في اليوم؛ وبالمجمل فقد سجلت الكويت 276500 حالة.

وبسبب الكارثة الصحية التي تواجهها الهند وما يرافقها من ارتفاع في الإصابات، علقت البلاد الرحلات الجوية بينهما قبل عشرة أيام.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close