الإثنين 25 مارس / مارس 2024

إصابات واعتقالات.. الاحتلال يواصل اعتداءاته على المعتصمين في حي الشيخ جراح

إصابات واعتقالات.. الاحتلال يواصل اعتداءاته على المعتصمين في حي الشيخ جراح

Changed

قوات الاحتلال تواصل قمع الأهالي في حي الشيخ جراح
قوات الاحتلال تواصل قمع الأهالي في حي الشيخ جراح (تويتر)
اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين المعتصمين في حي الشيخ جراح واعتقلت عددًا منهم فيما أصيب آخرون بجروح.

 أصيب 10 أشخاص، مساء اليوم الأربعاء، بعدما اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين المقدسيين المعتصمين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة واعتقلت 5 منهم على الأقل.

وأفاد شهود عيان لوكالة "وفا" الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الكرد المهدد بالإخلاء، واعتدت على السكان المتواجدين فيه، كما أطلقت قنبلة غاز مسيل للدموع داخله.

وأضاف شهود العيان أن جنود الاحتلال رشوا عددًا من المعتصمين بالمياه العادمة، فيما ردد المستوطنون الهتافات العنصرية الداعية إلى الاعتداء على العرب، وتفريغ حي الشيخ جراح من سكانه.

وتتكرر الاعتداءات ضد الأهالي المعتصمين ضد إخلائهم من منازلهم في حي الشيخ جراح.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الأحمر الفلسطينية أمس عن وقوع 10 إصابات، خلال المواجهات التي شهدها الحي يوم الإثنين، حيث تم نقل 3 منها للمستشفى.

والأحد الماضي، أرجأت المحكمة العليا التابعة للاحتلال الإسرائيلي إصدار قرارها بشأن العائلات المقدسية المهددة بالإخلاء من منازلها في حي الشيخ جراح، لصالح جمعيات استيطانية، وأمهلت الطرفين حتى يوم الخميس، للتوصل إلى اتفاق بينهما، قبل أن تصدر قرارها النهائي.

وكشف أمس الأربعاء، المستشار في ديوان الرئاسة الفلسطينية أحمد الرويضي بأن محاكم الاحتلال تنظر في قضيتين منفصلتين تتعلقان بإخلاء منازل المقدسيين في حي الشيخ جراح لصالح المستوطنين، مشيرًا إلى أن معطيات جديدة ستكشف عمليات تزوير قام بها المستوطنون والجمعيات الاستيطانية للاستيلاء على المنازل.

المصادر:
وكالة وفا/ العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close