الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

قتلى وجرحى بقصف مدفعي على صعدة.. والحوثيون يتهمون "التحالف"

قتلى وجرحى بقصف مدفعي على صعدة.. والحوثيون يتهمون "التحالف"

Changed

لم يصدر تعقيب فوري من 'التحالف" الذي يشدد عادة على تجنب استهداف المدنيين والمنشآت المدنية باليمن
لم يصدر تعقيب فوري من 'التحالف" الذي يشدد عادة على تجنب استهداف المدنيين والمنشآت المدنية باليمن (أرشيف - غيتي)
اتهم الحوثيون التحالف السعودي الإماراتي بشنّ قصف على منطقة الرقو بمديرية منبه التابعة لمحافظة صعدة، أدّى إلى مقتل 3 وجرح 4 آخرين فجر الخميس.

اتهمت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، التحالف السعودي الإماراتي بتنفيذ قصف أدى إلى مقتل وإصابة مدنيين في محافظة صعدة معقل الجماعة شمال غربي اليمن.

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح أربعة آخرون فجر الخميس جراء قصف مدفعي سعودي.

وأضافت أن القصف استهدف منطقة الرقو بمديرية منبه التابعة لمحافظة صعدة معقل زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.

ولم تتطرق القناة إلى تفاصيل إضافية، فيما لم يصدر تعقيب فوري من "التحالف" الذي يشدد عادة على تجنب استهداف المدنيين والمنشآت المدنية في اليمن.

وعلى صعيد وقف إطلاق النار في اليمن، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث يوم الأربعاء أن محاولة الاتفاق على وقف إطلاق النار في هذا البلد ليست "حيث يجب أن تكون"، رغم اللقاءات والدعوات الإقليمية لوقف الحرب. 

وقال غريفيث في بيان: إنّه قام بجولة من الاجتماعات استمرت أسبوعًا مع مجموعة من المعنيين اليمنيين والإقليميين والدوليين في السعودية وسلطنة عمان.

وتعليقًا على الزيارة الأممية، يؤكد ناصر الدين عامر وكيل وزارة الإعلام في حكومة صنعاء "أن دعوات السلام التي جاء بها المبعوثان الأمميان إلى اليمن لم تترجم على أرض الواقع حتى نتعامل معها بإيجابية أو سلبية".

ويشهد اليمن حربًا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ تحالف سعودي إماراتي عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن وداخل أراضي المملكة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close