الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

الأزهر يدين "إرهاب" الاحتلال الإسرائيلي ويتضامن مع أهالي حي الشيخ جرّاح

الأزهر يدين "إرهاب" الاحتلال الإسرائيلي ويتضامن مع أهالي حي الشيخ جرّاح

Changed

أكد الأزهر تضامنه الكامل مع أهالي حي الشيخ جرّاح، داعيًا العالم أجمع لإدانة أفعال الاحتلال الهمجية ومناصرة الشعب الفلسطيني.

عقب الاحتجاجات التي نظمها الفلسطينيون لمنع محاولات الاحتلال الإسرائيلي تهجير سكان حي الشيخ جرّاح والاستيلاء على منازلهم، أدان الأزهر الشريف اعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين في القدس المحتلة.

وأكد الأزهر في بيان "تضامنه الكامل مع أهالي حي الشيخ جرّاح والشعب الفلسطيني في نضاله المشروع، داعيًا "العالم أجمع لإدانة هذه الأفعال الهمجية، ومناصرة الشعب الفلسطيني؛ صاحب الحق والأرض والقضية العادلة".

 

#الأزهر يدين انتهاكات الإرهاب الصهيوني على أهالي #الشيخ_جراح بـ #القدس الأزهر يعلن تضامنه الكامل مع أهالي...

Posted by ‎الأزهر الشريف‎ on Thursday, May 6, 2021

وتعليقًا على بيان "الأزهر"، يؤكد عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية عبد الغني هندي، من القاهرة، أن بيان الأزهر يهدف إلى لفت الأنظار إلى قضية حي الشيخ جرّاح، ويطلق دعوة للمجتمع الدولي للوقوف ضد هذه الممارسات، مشيرًا إلى أن "المجتمع الدولي ومنظماته يغضون الطرف عن هذه القضية".

ويلفت هندي في حديث إلى "العربي"، إلى أن "الأزهر" استخدم كلمة "إرهاب" في بيانه للدلالة على إرهاب الاحتلال الإسرائيلي بصفته "دولة" تقوم بالاعتداء بشكل منظم على الفلسطينيين الأبرياء.

ويعتبر هندي أن موقف الأزهر يُعبر عن الضمير الإنساني الذي تتبناه الدولة المصرية. ويضيف: إذا أراد العالم بصدق أن يحارب الإرهاب لا بد أن يكون هناك عدالة في هذه القضية الجوهرية بالنسبة للمنطقة العربية والعالم الإسلامي والضمير الإنساني.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close