الجمعة 30 يوليو / يوليو 2021

الأزهر يدين "إرهاب" الاحتلال الإسرائيلي ويتضامن مع أهالي حي الشيخ جرّاح

الأزهر يدين "إرهاب" الاحتلال الإسرائيلي ويتضامن مع أهالي حي الشيخ جرّاح
الجمعة 7 مايو 2021

عقب الاحتجاجات التي نظمها الفلسطينيون لمنع محاولات الاحتلال الإسرائيلي تهجير سكان حي الشيخ جرّاح والاستيلاء على منازلهم، أدان الأزهر الشريف اعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين في القدس المحتلة.

وأكد الأزهر في بيان "تضامنه الكامل مع أهالي حي الشيخ جرّاح والشعب الفلسطيني في نضاله المشروع، داعيًا "العالم أجمع لإدانة هذه الأفعال الهمجية، ومناصرة الشعب الفلسطيني؛ صاحب الحق والأرض والقضية العادلة".

 

#الأزهر يدين انتهاكات الإرهاب الصهيوني على أهالي #الشيخ_جراح بـ #القدس الأزهر يعلن تضامنه الكامل مع أهالي...

Posted by ‎الأزهر الشريف‎ on Thursday, May 6, 2021

وتعليقًا على بيان "الأزهر"، يؤكد عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية عبد الغني هندي، من القاهرة، أن بيان الأزهر يهدف إلى لفت الأنظار إلى قضية حي الشيخ جرّاح، ويطلق دعوة للمجتمع الدولي للوقوف ضد هذه الممارسات، مشيرًا إلى أن "المجتمع الدولي ومنظماته يغضون الطرف عن هذه القضية".

ويلفت هندي في حديث إلى "العربي"، إلى أن "الأزهر" استخدم كلمة "إرهاب" في بيانه للدلالة على إرهاب الاحتلال الإسرائيلي بصفته "دولة" تقوم بالاعتداء بشكل منظم على الفلسطينيين الأبرياء.

ويعتبر هندي أن موقف الأزهر يُعبر عن الضمير الإنساني الذي تتبناه الدولة المصرية. ويضيف: إذا أراد العالم بصدق أن يحارب الإرهاب لا بد أن يكون هناك عدالة في هذه القضية الجوهرية بالنسبة للمنطقة العربية والعالم الإسلامي والضمير الإنساني.

المصادر:
العربي

شارك القصة

سياسة - ألمانيا
منذ 14 دقائق
تعهد لاشيت أن يطلب على الفور مراجعة الكتاب بأكمله لتحديد ما إذا كان يتضمّن أي أخطاء أخرى مماثلة
تعهد لاشيت أن يطلب على الفور مراجعة الكتاب بأكمله لتحديد ما إذا كان يتضمّن أي أخطاء أخرى مماثلة (غيتي)
شارك
Share

قال لاشيت إنّ "هناك بوضوح بعض الأخطاء التي أتحمّل مسؤوليتها"، معترفًا باستخدام محتوى من كاتب واحد على الأقل من دون ذكره بصفته مصدرًا.

سياسة - فرنسا
منذ 25 دقائق
أزمة لبنان
يسعى الاتحاد الأوروبي بقيادة فرنسا إلى تكثيف الضغط على السياسيين اللبنانيين المتناحرين لإجبارهم على تشكيل حكومة مستقرة (غيتي)
شارك
Share

قد يشهد نظام العقوبات فرض حظر سفر وتجميد أرصدة أفراد لبنانيّين، لكن الاتحاد الأوروبي قد لا يقرر الآن إدراج أي شخص على القائمة السوداء.

سياسة - تونس
منذ 36 دقائق
يسود الترقب والحذر المشهد التونسي منذ التدابير الاستثنائية التي اتخذها الرئيس قيس سعيّد ووُصفت بـ"المحاولة الانقلابية" (غيتي)
يسود الترقب والحذر المشهد التونسي منذ التدابير الاستثنائية التي اتخذها الرئيس قيس سعيّد ووُصفت بـ"المحاولة الانقلابية" (غيتي)
شارك
Share

قال النائب الموقوف ياسين العياري في حديث سابق إلى "العربي" إنّ المسار الديمقراطي في تونس توقّف، مشيرًا إلى أنّ ما حدث لا يمكن إصلاحه.