الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

الأردن.. توقيف ضابط وأفراد من الشرطة بعد تعرضهم لعسكري من الجيش

الأردن.. توقيف ضابط وأفراد من الشرطة بعد تعرضهم لعسكري من الجيش

Changed

الأردن
تقع مسؤولية مراقبة المواطنين غير الملتزمين بالإجراءات الوقائية لمكافحة كورونا على عاتق الشرطة (غيتي)
انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور يظهر قيام الضابط مع اثنين من أفراد الشرطة بسحب عنصر يرتدي الزي العسكري (الجيش) ووضعه بالقوة في سيارة تابعة لهم.

أمر مدير الأمن العام الأردني اللواء حسين الحواتمة، السبت، بتوقيف ضابط وأفراد من الشرطة، بعد انتشار فيديو أظهر “تجاوزهم وتعاملهم غير الصحيح” مع أحد منتسبي الجيش، وذلك بحسب ما جاء في  بيان لمتحدث الأمن العام العقيد عامر السرطاوي.

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور يظهر قيام الضابط مع اثنين من أفراد الشرطة بسحب عنصر يرتدي الزي العسكري (الجيش) ووضعه بالقوة في سيارة تابعة لهم.  

وقال السرطاوي: إن الحواتمة “أمر وبعد التأكد من صحة الفيديو الذي جرى تداوله بتوقيف ضابط وأفراد في مركز إصلاح وتأهيل الشرطة لتجاوزهم ومخالفتهم القانون والأعراف، وتعاملهم غير الصحيح مع أحد منتسبي القوات المسلحة".

وأشار إلى أن الحواتمة “أوعز للقضاء الشرطي بالإسراع في إنهاء التحقيقات، واتخاذ أشد الإجراءات القانونية وصولًا لإنفاذ العقوبات الرادعة بحق المتجاوزين عملًا بأحكام القانون“.

وأكد السرطاوي أن “مديرية الأمن العام لن تتوانى عن التعامل مع أي تجاوزات فردية لا تعكس الصورة الحقيقية عن مبادئها الثابتة في تطبيق سيادة القانون في إطار من المساءلة والمحاسبة“.

واعتبر أن هذه الصورة لا تعكس علاقة الأخوة مع  القوات المسلحة الأردنية. وشدد على أن “مديرية الأمن العام وبكونها معنية بإنفاذ القانون والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، لن تقبل بأي تجاوز على القوانين من أحد منتسبيها، وستتخذ كافة الإجراءات الرادعة والكفيلة بصون الحقوق“.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close