الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

دعمًا للقدس.. "فلسطين قضيتي" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

دعمًا للقدس.. "فلسطين قضيتي" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

Changed

جانب من اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين في القدس المحتلة
جانب من اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين في القدس المحتلة (غيتي)
تداول ناشطون لقطات مؤثرة للحظة الاعتداء والتنكيل بفتاة مقدسية، خلال اعتصام في حي الشيخ جّراح ضد محاولات الاستيلاء على منازل الفلسطينيين لصالح جماعات استيطانية.

تصدر وسم #فلسطين_قضيتي مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول العربية، وذلك تضامنًا مع القدس وأهالي الشيخ جرّاح، وتنديدًا باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

ونشرت عدة صفحات صور فريق بالستينو التشيلي، الذي ارتدى لاعبوه الشماغ الفلسطيني الشهير، أثناء دخولهم إلى أرض الملعب، قبل اللقاء الذي تفوقوا فيه على حساب مضيفهم فريق كولو كولو بهدفين مقابل هدف.

كما تداول ناشطون لقطات مؤثرة للحظة الاعتداء والتنكيل بفتاة مقدسية، خلال اعتصام في حي الشيخ جراح ضد محاولات الاستيلاء على منازل الفلسطينيين لصالح جماعات استيطانية.

ونشر بعض الناشطين صورًا للفلسطينيين وهم يبتسمون لحظة اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر الدكتور عبد الله العودة فيديو للداعية الإسلامي سليمان العودة يتحدث فيه عن محاولات الاحتلال تهويد المدينة المقدسة.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لطفلة فلسطينية تسأل والدها عن لعبتها، أثناء مداهمة منزله في حي وادي اللوز بسلوان، واعتقاله.

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت في المسجد الأقصى بين الشرطة الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين المعتكفين فيه.

وفي التفاصيل، اقتحم العشرات من عناصر الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى، وسط إطلاق كثيف للرصاص المطاطي وقنابل الصوت والمسيلة للدموع، باتجاه الفلسطينيين، الذين احتشدوا بالمسجد للتصدي لاقتحامات المستوطنين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close